دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-11-20

دعم ملكي مباشر للوزني ،،الهيئة توسع خياراتها وجهاز قطر للإستثمار خيار استراتيجي مرتقب!

الرأي نيوز :
 
خاص : بقلم م. فلاح طبيشات


لا يمكن المرور بكلمات جلالة الملك في خطاب العرش دون الوقوف على مضمونها ودلالاتها ذات الأبعاد العميقة في رسم ملامح وخارطة طريق جديدة لأجهزة ومؤسسات الدولة وفي مرحلة تتميز بالإستثنائية وتتطلب شجاعة ومكاشفة على جميع الأصعدة .

تتفق مراكز صنع القرار اليوم على أن الهم الاقتصادي هو الشغل الشاغل وهو ما يؤرق عقل الدولة ويربك حساباته في إيجاد آلية حقيقية لإقناع الشارع والمتعطلين عن العمل أن الفرصة قادمة وأن البلد بإنتظار نتائج إيجابية ملموسة كما تدعي الحكومة والتي وضعت ولأول مرة تحت اختبار التقييم حتى نهاية هذا العام في إشارة ملكية حازمة لمحاسبتها وان تكلفت الخطوة إقالة الحكومة بأكملها .

الشجاعة التي تحدث بها الملك امام مجلس الأمة تشير الى منظومة عملية متكاملة تندرج تحت محاور مفصلية لأجهزة ومؤسسات الدولة تتضمن مكافحة للفساد وإيقاف اليبروقراطية المعيقة للإستثمار وتشريعات محفزة للإقتصاد الوطني بجميع اشكاله يلمسه المواطن أولاً.
ومما يؤكد بأن الازمة الاقتصادية الصعبة والضائقة المالية التي يعيشها الأردن هي في واقعها أزمة سياسية تحمل في طياتها تداعيات صراعات قوى اقليمية ودولية وضغط ممارس في جميع الاتجاهات على صناعة القرار الاردني.

هنا الحديث يرتكز على أدوار محورية تقوم بها هيئة الاستثمار بقيادة المتحمس الدكتور خالد الوزني لإستقطاب استثمارات حيوية مطالباً بإصلاحات تشريعية سريعة ومساندة داعمة من هيئة مكافحة الفساد لوقف جميع اشكال فوضى البيروقراطية والفساد والاجراءات المعيقة للإستثمار وخطوات حكومية حقيقية لتحفيز الاقتصاد ضريبياً وجمركياً.


التحرك التي تسعى إليه الهيئة في إستقطابها لإستثمارات أكبر عبر قنوات سعودية كويتية من خلال زيارات الوزني الأخيرة لكلا البلدين تشير ضمنياً الى الإنطلاق قريباً نحو الدوحة والبدء بإجراءات تحفيزية تبدأ بشراكة استراتيجية مع جهاز قطر للإستثمار الذراع الاستثماري الأضخم في المنطقة لحكومة قطر وهذا ما توصلت اليه نتائج زيارة وفد رجال الأعمال برئاسة حمدي الطباع مؤخرا والذي جاء لترجمة خطوات التقارب الاردني القطري بعد عودة السفراء، إضافة الى أن الهيئة تستعد للبدء نحو التأسيس لمرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي مع رجال الأعمال الأتراك بعد الموافقة إتفاقية تعاون تجاري واقتصادي بين الاردن وتركيا.

الوزني والذي يحظى بدعم ملكي مباشر يبدأ نشاطه بإتزان ودون ضجيج ويلتقط الرسائل الملكية بذكاء ويضع جل اهتمامه في تأسيس مساحة استثمارية حقيقية لخلق فرص عمل للشباب ودعم تنمية المحافظات وإنشاء مشاريع تنموية حقيقية وبإنسجام عال المستوى مع فعاليات 'مجلس بسمان' والذي بدأ بالتشابك مباشرة مع وجهاء وأبناء المحافظات والعشائر والتأكيد على مواصلة عملية النهوض بالإقتصاد والإصلاح عبر محاور إصلاحية وتحفيزية وتشغيل العاطلين والتخفيف على المواطنين ضمن اجراءات بدأتها الحكومة مؤخراً.

الحديث الملكي المباشر ومستوى الاطمئنان والثقة تنحصر ضمنياً لأبناء وطنه وفي وقوفه معهم منحازا للشعب دون السلطات والذي حمّلها مسؤولية الانجاز وتقييمه المباشر ولأول مرة لأداء الحكومة .
عدد المشاهدات : ( 3406 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .