دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2019-12-04

علماء الفلك يكتشفون سقوط قمر على الأرض

الرأي نيوز :

اكتشف علماء جامعة كورتين الأسترالية، أن يوم 22 أغسطس 2016 دخل فى الغلاف الجوى للأرض فوق استراليا قمر طبيعى تابع للأرض، عبارة عن نيزك صغير سحبته قوة جاذبية الأرض وبات يدور حولها، حسب روسيا اليوم.

ويفيد موقع Science Alert، بأن الباحثين احتسبوا سرعة هذا النيزك الذى أطلق عليه DN160822_03، عند سقوطه وكانت 11 كيلومترا فى الثانية، ومساره كان عموديا.

 

وتشير سرعته المنخفضة، إلى أن الجسم كان يدور حول الأرض، وزاوية سقوطه تستبعد كونه من النفايات الفضائية بما فيها الأقمار الصناعية غير العاملة أو أجزاء منها، ويثق الباحثون بأن هذا الجسم بنسبة 95% كان نيزكا يدور حول الأرض، بمثابة قمر مؤقت.

ويذكر أن العلماء صمموا عام 2012 نموذجا كمبيوتريا يحاكى التقاط الأرض للنيازك والكويكبات، وقد اتضح أن عدد هذه الأجرام السماوية حول الأرض يصل إلى 10 ملايين، فإن عددها الذى يدور فى مدارات قريبة من الأرض يصل إلى 18 ألفا، ولكن عددها الفعلى يبقى مجهولا، وفى 30 نوفمبر 2019 بلغ عدد الأجرام التى رصدت فى مدارات حول الأرض 21495 .

ويذكر أنه كان يدور حول الأرض قمران صغيران عامى 2006-2007  خرجا عن مدارهما عام 2014.

عدد المشاهدات : ( 1299 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .