دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-01-27

العبادي : صفقة القرن ستكون مدمرة إذا تم سريان تنفيذها..!

الرأي نيوز :

أنس الأمير 


على الرغم من المحاولات العديدة والخطط الحكومية، للإرتقاء بالاقتصاد الأردني ورفع حتميته من السقوط، إلا انه ما زال في منحى خطير جداً ويتأرجح ما بين السقوط والنهوض.

غضب تملك الشارع الأردني نتيجة عدم توفيق الحكومة بتحسين الوضع الاقتصادي، الأمر الذي شكل على المواطن ضغطاً غير مطاق، وبالرغم من ذلك ما زال الشعب داعماً للأردن وقيادته بالتصدي لما يعرف بمخطط صفقة القرن.

اتفاقية السلام المعروفة 'بصفقة القرن' ستخلف تبعات سلبية على جميع الدول التي تسبح في محيط من الدولة الفلسطينة، حيث إن 'خيرات' الصفقة المادية مهما كانت مجزية، ستكون سلبياتها على الدول المستفيدة بشكل مضاعف.

الأردن والجوانب السلبية لصفقة القرن

توقعات بهجرة العديد من الفلسطينين عند سريان صفقة القرن، نتيجة تقليص مساحة الحدود الفلسطينية وتضييق الخناق على شعبها، استناداً إلى ما نشره الإعلام العبري، سيؤدي إلى خروج العديد من المواطنين الفلسطينين إلى الدول المجاورة، وستكون الأردن صاحبة الحصة الأكبر، والسبب تلاحم الدولتين وقربهما.

نائب رئيس الوزراء الأسبق الدكتور ممدوح العبادي قال في تصريحات خاصة ل 'رم'، إن الأردن بالرغم من اوضاعه الاقتصادية، لن يتخلى عن فلسطين وشعبها، مؤكداً أن الملك عبدالله الثاني اعرب في أكثر من مناسبة رفضه القاطع لصفقة القرن، مع علمه عن الاوضاع السياسية والاقتصادية في المملكة.

وأكد العبادي أن صفقة القرن ستكون مدمرة، إذا تم سريان تنفيذها، كونها ستسبب تراجع في الجوانب السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الأردن، لذلك يجب معارضتها لحماية الأردن وفلسطين من سلبياتها.

وبين أن القيادة الأردنية، وشعب الأردن سيتحملان عواقب لحماية الشعب الفلسطني، حتى ولو كانت عواقب ستؤثر على اوضاع الأردن.

الاقتصاد الأردني وطاقته الاستيعابية

وبحسب ما قاله وزير الخارجية الأسبق مروان المعشر خلال ندوة سياسية ، إنه من المتوقع أن يتم تهجير فلسطينيين الى الأردن او أن تكون مناطق الضفة الغربية تحت إدارة الدولة الأردنية والتي لا تريدها اسرائيل .

وقال المعشر إن الأردن فقد قدرته على جذب المساعدات المالية، وأصبح من المفترض الاعتماد الكلي على الاقتصاد الوطني ونظام تربوي جديد.

وبحسب اعتقادات البعض، إن الاقتصاد الأردني لا يستطيع تحمل اية اعباء جديدة تتمثل باستقبال المهجرين إثر الصعوبات المريرة التي يمر بها اليوم، بحال إن تم الاعلان عن صفقة القرن، وبوشر تطبيقها، ولجوء فلسطيني الداخل إلى الأراضي الأردنية .

ولم يخفِ المواطنون رهبتهم من التبعات السلبية التي ستخلفها صفقة القرن على الاقتصاد الأردني، في كنف التراجع الاقتصادي ووصوله لمرحلة متدنية ليس بعدها مرحلة إلا الانهيار الكامل، وذلك بناء على تكهنات الإعلام العبري عن النقاط الأساسية التي ستكون بالصفقة عند الإعلان عنها، وتعد هذه النقاط بمثابة قضاء على القضية الفلسطينة، وفي ذات الوقت انهاء مصطلح 'احتلال على الأراضي الفلسطينية'، إذ تصب بنود الصفقة بصالح الاحتلال الصهيوني.


وتواصلت 'رم' مع خبراء اقتصاديين للحديث عن التبيعييات الاقتصادية السلبية لصفقة القرن، الا أنهم رفضوا التعليق كون بنود الصفقة ما زالت مبهمة. وحال انكشاف معالم الصفقة ستوافيكم 'رم' بكافة التفاصيل عن تبعيتها السلبية على الاقتصاد الأردني.

عدد المشاهدات : ( 1702 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .