دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-03-10

فايروس"الأزمة المالية" يتفوق على كورونا ويجمد الكرة الأردنية

الرأي نيوز :
ربيع العدوان
في الوقت الذي كان الجدل دائراً حول إقامة الجولة الأولى من دوري المحترفين إلى جانب الأسئلة العديدة حول مستقبل البطولة في الأيام المقبلة كإجراء احترازي لمواجهة فايروس كورونا على غرار الدوريات الكبرى، كان فايروس أقوى ينهش جسد المنظومة الكروية ويعطلها ولعله تفوق على كورونا حديث الساعة.

نعم، انها الأزمة المالية، فقد تسببت بهشاشة وآلام عديدة للكرة الأردنية ولربما الحجر لثماني أشهر بهدف إعادة إحياءها لم يكن فعالاً وباتت بحاجة تدخل جراحي عاجل، لكن للأسف فالطبيب المسؤول 'الحكومة' يغيب نفسه، لا بل فانه يعلق آذانه.

هذا استدعى ردة فعل عكسية ومباغتة وصدمة كهرباء مفاجئة من الأندية التي قدمت مطالبها وعلقت مشاركتها في البطولات بدأ من الجولة الثانية لبطولة دوري المحترفين، ولعل تخفيض جوائز بطولات المحترفين كانت آخر ما تنتظره الأندية للتحرك، بعد صمت طويل واجتماعات عديدة لم يخرج الأطراف منها بفائدة.


الأندية طلبت من الحكومة بواسطة الحكام في يوم قرعة دوري المحترفين ١.٥ إلى ٢ مليون دينار لتصحيح أوضاعها والاستمرار في المنافسة، ربما هو الحل العاجل والآني ولكن التدخل الحكومي يفوق ذلك إذا ما نظرنا للمستقبل ولعله يتعلق بالتشريعات الخاصة بالرياضة وتعزيز أهميتها لدى الحكومة، وفي الجانب الآخر يتعلق بتسهيلات ضريبية للشركات الخاصة التي قد تدعم الأندية والاتحادات والبطولات وإعفاءات ضريبية للأندية التي تدفع ١٠٪؜ من كل دعم أو رعاية تتلقاها للحكومة، لكن لم يحدث شيء حتى اللحظة.

للمرة الأولى تجتمع الأندية على رأي واحد ولعل للضرورة أحكام وبالفعل هو يوم تاريخي كما وصفه أحد رؤساء الأندية، ولعل سياسة الترشيد وفشل استقطاب راعٍ للبطولات المحلية دفع بالأندية لهذا التصعيد والذي اعتبرته حقوق طبيعية، رغم أن المؤشرات والأخبار تقول أن الاتحاد اقترب من حسم التوقيع على عقد رعاية مع احد الشركات الكبرى، او الإعلان عن تأجيل المباريات بسبب كورونا وبالتالي المزيد من الوقت لحل الإشكال.

التحول الإيجابي في بعض المواقف والآراء لصالح الأندية بينت أن ما حدث اليوم قد يكون ضاغطاً على الحكومة وهي المنفذ الوحيد في ظل الظروف الراهنة، ولعل الدعم المباشر هو السبيل الوحيد بعد أن بدت وزارة الشباب بعيدة عن طريق الحل.

الأندية سئمت التواجد في الزاوية وتلقي الضربات على حد تعبير احد الرؤساء وباتت على المحك وأمام الاختبار الأقوى للصمود، وعدم الاكتراث لتبعات القرار خاصة من النواحي القانونية بما يخص الالتزامات تجاه اللاعبين، الذين كان لبعضهم دور في ذلك، ولربما شخصية الاندية بهذه الصورة تعتبر خطوة أولى لإنشاء رابطة الأندية.

المطالب مالية بحتة ولعل اقتراح سحب قرض بنكي بكفالة الاتحاد وهو ما طرحه احد الحاضرين هو دليل على معاناة الأندية واحتياجاتها المالية.

اذكر أن سمو الأمير علي في إحدى الفترات ناقش ٤ حكومات في ملف اعادة تأهيل البنية التحتية دون تحرك، وكان الحل باستضافة بطولة كأس العالم للسيدات تحت ١٧ عام، حيث كانت القاعدة التي بنت عليها الكرة الاردنية جزء من اعادة التأهيل، ولو مضى الجميع بذات الروح والإصرار على النجاح التي يتمتع بها سموه لكان الوضع مغايرا.
عدد المشاهدات : ( 1721 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .