دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-03-22

عبيدات : عقار " هيدروكسي كلوروكين " تحت التجربة في المستشفيات المعتمدة فقط ...

الرأي نيوز :
 
منى نعلاوي
قال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة وملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور نذير عبيدات أن علاج ' هيدروكسي كلوروكين ' كان يستخدم سابقا لعلاج مرضى الملاريا والذي تم القضاء عليها في الأردن منذ سنوات عديدة وقد أصبح هذا العلاج يستخدم لاحقا لأمراض الروماتيزم والمناعة وهو موجود ومتوفر حاليا داخل المملكة ، وبعد أن ظهرت بعض النتائج الإيجابية للأبحاث السريرية والتي تم من خلالها إعطاء مرضى الكورونا هذا العلاج فقد ناقشت اللجنة الوطنية للأوبئة هذا الموضوع وأوصت بالسماح لاستخدام هذا العقار لمرضى الكورونا حسب الأصول وبعد أخذ الموافقات من المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومن خلال بروتوكول علاجي يعد لهذه الغاية ، وقد قام مجموعة من أعضاء اللجنة الوطنية للأوبئة بالاجتماع مع أعضاء ورئيس لجنة الدراسات في المؤسسة العامة للغذاء والتي أقرت هذا البروتوكول العلاجي لإتاحة فرصة العلاج لمرضى الكورونا المتواجدين في المستشفيات المعتمدة فقط لهذه الغاية .
وأكد عبيدات بأن الدواء سيبدأ استخدامه اعتبارا من اليوم ، وأضاف بأنه لا يزال في طور التجربة وليس علاجا نوعيا مع أمل نجاحه في الفترة القادمة لعلاج المصابين بفيروس كورونا .
وأشار عبيدات بأن المصابين في الأردن والذين وصل عددهم إلى 99 جميعهم في حالة جيدة خمسة منهم يعانون من التهاب رئوي إلا أن حالتهم بشكل عام مستقرة .
وعن سؤاله ما إذا كانت درجات الحرارة العالية قد تساهم في الحد من فعالية فيروس الكورونا أجاب بأن الفيروس لا يحبذ الحرارة العالية ولكنه يستطيع التكيف مع التغييرات المناخية والبيئية ولا يصح الاعتماد على النظرية القائلة بأن فترة الصيف قد تحد من انتشاره وتؤدي بالمرض إلى الانحسار .
عدد المشاهدات : ( 2944 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .