دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-04-19

عيد النسور ...بصمة شعرية ستبقى موجودة ؟

الرأي نيوز :

الدكتور محمود عواد الدباس.

تعود العلاقة التي جمعتني مع المرحوم الشاعر عيد النسور ( ابو معن ) الى ما يزيد عن عشرين عاما. عرفت الرجل وقتها و الذي قيل لي انه جاء من دولة الامارات العربية وقالو أن لديه موهبة شعرية. كان منتدى السلط الثقافي هو منطلقه الاول ومن هنالك توسع وانتشر واشتهر. موهبته الشعرية جعلت منه عريف حفل مميز لأهم المناسبات وتقديرا لعطائه الشعري عين منسقا عاما لفعاليات السلط مدينة الثقافة الاردنية للعام ٢٠٠٨ م.

في مضمون الشعر الذي ابدعه.كان يكتب عن المكان والوفاء . لقد احب السلط حبا كبيرا.لذلك تضمن شعره العديد من الاماكن السلطية وكان ابرزها الطف.فقد يكون يعشق الارتفاع . بالطبع كان يكتب الشعر الحر.وعلى ما اذكر انه اصدر ديوانين من الشعر او اكثر ؟. في ذات الوقت وعبر كل السنوات الماضية جمع المرحوم عيدالنسور حلاوة الكلام مع اناقه المنظر . وفوق ذلك كان الرجل دوما مبتسما .حتى انه كان يقول لي في بعض المناسبات ( ليش انت مكشر ) ؟.

اكتب اليوم عن عيد النسور احتراما مني لكل المواهب والمنجزات . رحل ابو معن .لكنه ترك بصمة ثقافية.تلك البصمة ستجعل الاجيال القادمة تذكره خاصة لمن يحب الشعر منهم ولمن يحب اكثر شعر المكان ؟.
عدد المشاهدات : ( 1706 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .