دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-07-08

خبراء يحذرون: كاميرات مراقبة المنازل الذكية يمكن اختراقها لسرقة المستخدمين

الرأي نيوز :

حذر عدد من الخبراء من أن مجرمى الإنترنت يمكنهم الوصول إلى المعلومات الشخصية الخاصة بالمستخدمين، والتى يتم نقلها عبر الواى فاى بواسطة كاميرات المراقبة المنزلية، إذ يمكن للمهاجمين اختراق الكاميرات الأمنية المتصلة بالإنترنت المخصصة لتعقب اللصوص المحتملين.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، أصبحت هذه الكاميرات سمة شائعة بشكل متزايد فى منازل الناس، إلا أنها تولد كميات هائلة من البيانات الشخصية القابلة للاختراق، إذ تمكن باحثون من المملكة المتحدة والصين من الوصول إلى مجموعة بيانات عن طريق الكاميرات المنزلية الذكية الخاصة بشركات تصنيع أجهزة لم يتم الكشف عنها.

ووجد الباحثون أن حركة المرور على الإنترنت التى يتم إنشاؤها بواسطة الكاميرات، يمكن مراقبتها واستخدامها للتنبؤ إذا ما كان المنزل خاليا أم لا، إذ قد يشير نقص حركة المرور طوال يوم العمل إلى أن مالك المنزل فى الخارج على سبيل المثال، مما يترك المنزل عرضة للسطو.

 

وتتصل كاميرات المنازل بالإنترنت لإعطاء الكثير من المالكين القدرة على مراقبة ممتلكاتهم عن بعد، لكن يمكن اختراق هذا الاتصال  بواسطة المخترقين، حتى إذا تم تشفير محتوى مقاطع الفيديو.

قال الدكتور جاريث تايسون، المحاضر الأول لعلوم بيانات الإنترنت بجامعة كوين مارى فى لندن، والذى عمل مع الباحثين فى الأكاديمية الصينية للعلوم فى بكين: "بمجرد اعتبارها عنصرًا فاخرًا، أصبحت هذه الكاميرات شائعة الآن فى المنازل حول العالم، وعندما تصبح أكثر انتشارًا فى كل مكان، من المهم الاستمرار فى دراسة أنشطتها ومخاطر الخصوصية المحتملة"

وأضاف: "فى حين نظرت العديد من الدراسات فى تدفق الفيديو عبر الإنترنت، مثل YouTube و Netflix، على حد علمنا، فهذه هى الدراسة الأولى التى تبحث بالتفصيل فى حركة تدفق الفيديو التى تم إنشاؤها بواسطة هذه الكاميرات وتحدد المخاطر المرتبطة بها، ومن خلال فهم هذه المخاطر، يمكننا الآن البحث عن اقتراح طرق لتقليل المخاطر وحماية خصوصية المستخدم."

عدد المشاهدات : ( 805 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .