دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-09-16

صح أم خطأ: لا يجب استخدام زيت القير كبديلاً لزيت المحرك

الرأي نيوز :
هناك الكثير من الأجزاء في سيارتك التي تحتاج إلى زيوت كي تعمل بأفضل وأعلى كفاءة ممكنة لتفادي الأعطال والتهالك مع مرور الوقت، وأشهر وأهم هذه الأجزاء هي المحرك والقير أو ناقل الحركة، ولكن هل يمكنك استخدام زيت القير كبديلاً لزيت المحرك؟

زيت القير بدل زيت المحرك

الإجابة هي ببساطة لا، فرغم أن زيت القير يعمل على تخفيف الحرارة الداخلية وزيادة مستوى تشحيم التروس الداخلية كي يعمل المحرك والقير بشكل جيد، إلا أن لزيت القير خواص مختلفة بشكل كبير عن خواص زيت المحرك.

فعلى سبيل المثال، زيت المحرك مصمم لتحمل درجات حرارة مرتفعة للغاية مختلفة بشكل كبير عن درجات الحرارة البسيطة المصمم زيت القير لتحملها، كما أن درجة لزوجة زيت القير يختلف كثيراً عن لزوجة زيت المحرك، وهو الأمر الذي يجعل التبديل بينهما غير ممكن.

إضافة لذلك، زيت محرك سيارتك مصمم كي يجمع الأوساخ والشوائب داخل المحرك بسبب عمليات الاحتراق المتكررة، ولذلك يتم تغييره بشكل دوري كل 5000 الى 10000 كم تقريباً، بينما زيت القير ليس عليه أن يجمع مثل هذه الشوائب لعدم وجود عمليات احتراق تتم داخل القير، ولهذا فلا يتم تغييره قبل 60000 كم على الأقل، ولذلك تأكد من ألا تخلط بين الزيوت المختلفة في سيارتك لتفادي الإصلاحات الباهظة.

عدد المشاهدات : ( 1727 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .