دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-10-28

صح أم خطأ: الإفراط في تعبئة خزان الوقود يؤذي السيارة

الرأي نيوز :
ترتفع الحرارة في فصل الصيف بالشرق الأوسط والخليج العربي بشكل حاد، لذلك هناك تساؤل يشغل بال العديد منا، وهو هل أن الإفراط في تعبئة خزان البنزين قد يؤذي السيارة حقاً؟ وهل للحرارة دور في ذلك؟ نجيبكم اليوم في سترايف عن ذلك

الإجابة ببساطة وإختصار:

في الواقع، يظن البعض أنهم عندما يقومون بملئ خزان الوقود بالكامل في فصل الصيف، يتمدد البنزين نتيجة الحرارة، وينتج عن ذلك غازات  قد تنضغط وتشتعل وتؤدي إلى إنفجار خزان الوقود في السيارة.

 

لكن في الحقيقة الأمر أكثر تعقيداً من ذلك. فشركات صناعة السيارات على مستوى العالم تسير جميعها على معايير جودة محددة فيما يتعلق بصنع خزانات الوقود في السيارات، حيث تقوم بتصنيعها بشكل هندسي معين يسمح بملئه بالكامل بالوقود، ولكن في نفس الوقت دون تعبئة فراغات محددة داخله لترك مساحة كافيه لتحرك الأبخرة والغازات، لعدم تشكيل ضغط كبير على الوقود، الأمر الذي يحول دون إشتعاله.

وتقدر مساحة الفراغات تلك حوالي 2.5% من مجمل حجم الخزان كما هو متفق عليه وفقاً لمعايير الجودة. وبالطبع لا ننسى أنه لمزيد من الأمان، فهناك صمامات أمان بخزانات الوقود تسمح بخروج تلك الأبخرة عند وصولها إلى ضغط معين. 

لذلك غن الإعتقاد بأن تعبئة خزان البنزين كاملاً يؤذي السيارة اعتقاد خاطىء تماماً، فلا تقلقوا.

عدد المشاهدات : ( 1551 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .