دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-11-16

"غزة مون أمور" أول الأفلام العربية المرشحة للمنافسة فى تصفيات أوسكار 2021

الراي نيوز :

يعد فيلم "غزة مون أمور" Gaza Mon Amour"  بمثابة الدخول الرسمي لفلسطين في فئة الأفلام الروائية الدولية في حفل توزيع جوائزالأوسكارالـ 93 ، المقررإقامتها في 25 أبريل المقبل، وذلك بعد ترشيح لجنة اختيار الأفلام الفلسطينية له، مدته حوالي 87 دقيقة وهو من إخراج طرزان وعرب ناصر، وهما شقيقان توأم، من بطولة سليم ضو، هيام عباس، مايسة عبد الهادي، منال عوض، مجد عيد وحمادة عطالله، وتم تنفيذ الفيلم بتمويل فلسطيني- فرنسي- ألماني- برتغالي- مشترك.

تدور أحداث الفيلم في غزة المعاصرة ، ويدور الفيلم حول عيسى، صياد يبلغ من العمر 60 عامًا ، يقع في حب سهام ، وهي امرأة تعمل في السوق مع ابنتها ليلى. عندما يجد في ظروف غامضة تمثالًا قضيبيًا قديمًا لأبولو في شباك الصيد ، يشعرعيسى أن هذا الاكتشاف سيغير حياته إلى الأبد. مع نمو ثقته بنفسه، قررعيسى الاقتراب من سهام، وفقا لموقع "فارايتي".

عرض فيلم "غزة مون أمور" لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي هذا العام في قسم الآفاق ، وتم عرضه في تورنتو ، حيث فاز بجائزة NETPAC. كما لعبت في مهرجان هامبورج وأنطاليا ، حيث فاز سليم ضو بجائزة أفضل ممثل ، وفي شيكاجو.

وقال مخرجا الفيلم "يشرفنا تمثيل فلسطين في فئة الأوسكار السينمائية الدولية لهذا العام..نحن فخورون بإيصال رسالة الفيلم المتمثلة في العثور على الحب بغض النظر عن العمر ، وكل ذلك في مقابل واقع الحياة في غزة الحالية ، إلى الناخبين في الأكاديمية".

هذا هو الفيلم الثالث عشر الذي يمثل فلسطين في حفل توزيع جوائز الأوسكار. وقد تم ترشيح التقديم الفلسطيني مرتين من قبل ، عام 2005 عن فيلم "الجنة الآن" ، وفي عام 2013 عن فيلم "عمر" ، وكلاهما من إخراج هاني أبو أسعد.

عدد المشاهدات : ( 1548 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .