دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2020-11-18

أول سيارة كهربائية من مواد مطبوعة 3D معاد تدويرها

الرأي نيوز :
طور فريق من المهندسين البريطانيين سيارة كهربائية من مواد مطبوعة ثلاثية الأبعاد 3D معاد تدويرها، ويمكن أن تصل سرعتها إلى 45 ميلاً في الساعة، ولا تصدر أي انبعاثات، فإنها تعمل بالبطارية وتزن 150 كيلوجرامًا أي يبلغ حجمها حوالي ثلث حجم السيارة العادية، ولكنها تتسع لمقعد واحد فقط.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، صنعت هذه السيارة شركة Scaled الهندسية، ومقرها سويندون، وهي الأولى من نوعها في أوروبا، وذلك بتكلفة 10000 جنيه إسترليني.
ويقول الفريق المطور لهذه السيارة، إن النموذج الأول يمكن إعادة تصميمه للاستخدامات المختلفة بما في ذلك التقاط ركاب القطار أو المتسوقين، وتم تصنيعها باستخدام هيكل مصنوع من بلاستيك معاد تدويره فائق القوة ومبني على طابعة ثلاثية الأبعاد.
 
كما أنه من الممكن إنتاج عربة واحدة كل يومين، حيث قال المدير الإداري David Speight، إنهم يستخدمون طابعات ثلاثية الأبعاد كبيرة جدًا للطباعة على البلاستيك وإنشاء هيكل السيارة، وكانت هذه أول مركبة ينتجونها.
وأوضح Speight، أنه تم اختيار الاسم Chameleon لأنها قابلة للتكيف، قائلا: "إن النظام الذي نستخدمه لجعل الهيكل أكثر قدرة على التكيف من مصنع السيارات التقليدي".
 
وأضاف: "نحن نقول إذا كنت تحتاج إلى تصميم مختلف يمكننا صنع أنواع وأنماط مختلفة، السبب في قدرتنا على القيام بذلك هو أنه قابل للتكيف".
يمكن إنشاء تصميم بسرعة كبيرة من خلال الطباعة على البلاستيك باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد، وهذا هو سبب استخدام المهندسين للمواد نفسها في النماذج الأولية.
 
كما أنه على عكس السيارة الكهربائية التقليدية التي تقوم بتوصيلها بالشاحن، بالنسبة لـ Chameleon، تقوم بإزالة البطارية، وتوصيلها بالشحن، ثم إعادة وضعها في السيارة.

عدد المشاهدات : ( 1824 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .