دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-01-18

اهم 5 نصائح تجنبك تعطل السيارة فجأة

الرأي نيوز :
تخيل نفسك تقود سيارتك بسعادة، وفجأة تنبعث أصوات أو قرقعة أو ترتفع حرارة المحرك. طبعاً ليس لديك خيار سوى التوقف وتقييم الضرر، على الرغم أنه في أغلب الحالات لن يكون لديك أي فكرة عن كيفية تقييمه. لذلك سنعرفك على أبرز خمسة أمور يجب عليك القيام بها لتجنب الوقوع في هذه الورطة.

تغيير زيت المحرك

تغيير زيت المحرك

تغيير زيت المحرك في الوقت المطلوب ضروري للغاية للحفاظ على سيارتك تعمل بشكل صحيح. فالزيت يوقف الإحتكاك داخل محرك سيارتك ويسمح لجميع الأجزاء المتحركة بالعمل بشكل صحيح.

كذلك يلعب تغيير الزيت دوراً في تخفيض إرتفاع حرارة المحرك. وإذا أضاء ضوء زيت المحرك، فتأكد من إيقاف سيارتك في أسرع وقت ممكن. وإذا رأيت سائلًا يتساقط، لا تستمر في القيادة. أما إذا لم يكن هناك تسرب، حاول الحصول على بعض الزيت وقم بإضافته على الفور وتوجه مباشرة إلى مركز صيانة.

الصيانة الدورية

الصيانة الدورية

إذا تخلفت عن موعد الصيانة، فأنت تعرض سيارتك ونفسك للخطر. فالخدمات المنتظمة في موعدها ستساعدك على تجنب تعطل السيارة. في هذا السياق لا تهمل ما يقوله الميكانيكي، واستبدل القطع التي بحاجة إلى تغيير.

 

القيادة بشكل صحيح

القيادة بشكل صحيح

تؤثر عاداتك في القيادة تأثيراً مباشراً على سيارتك وعلى الأجزاء فيها. فالقيادة المعتدلة السلسة في الأفضل للمحافظة على السيارة. على سبيل المثال، حاول تجنب التوقفات الصعبة والإنطلاق الصعب ولا تضغط على الفرامل أثناء القيادة على المنحدرات لأن ذلك يتسبب في زيادة الحرارة بشكل كبير على نظام الكبح، بل إعتمد على المحرك.

أفرغ سيارتك من الأغراض التي لا تحتاجها

الأغراض

إذا كانت سيارتك مليئة بالكتب وقطع الغيار ونصف خزانة ملابسك والوجبات السريعة القديمة، فستحمل وزناً يؤثر سلباً على سيارتك. ففي كل مرة تنعطف فيها أو تقوم بالفرملة والتسارع، يتعين على سيارتك أن تعمل بجهد أكبر لتفعل ذلك. كذلك، سيتعرض نظام التعليق والمكابح في هذه الحالة لمزيد من الضغط بينما ينخفض ​​الإقتصاد في إستهلاك الوقود لسيارتك بشكل كبير. لذا قم بإزالة أي شيء قد يضيف وزناً غير ضرورياً.

الأصوات وأضواء لوحة العدادات

الأصوات وأضواء لوحة العدادات

إن تجاهل المشكلة لن يجعلها تختفي. والنقطة المهمة هي أنه كلما طالت مدة التجاهل، إزدادت المشكلة سوءًا لأنها لن تختفي من تلقاء نفسها. فبمجرد أن تسمع ضوضاء غريبة صادرة من سيارتك أو تلاحظ إختلافاً في طريقة قيادتها، إذهب إلى مركز صيانة وإشرح بالضبط ما هي المشكلة.

وسيساعدك القيام بذلك على تجنب المشاكل الأكبر والأكثر تكلفة في المستقبل. كذلك لا تتجاهل الأضواء التي تظهر في لوحة العدادات، لأنها تدل على مشكلة في السيارة ويجب الكشف عليها بأسرع وقت ممكن.

لوحة العدادات

عدد المشاهدات : ( 1773 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .