دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-02-07

محافظة: نسبة كبيرة من الحالات الإيجابية في عمان كانت من الطفرة الجديدة.

الرأي نيوز :

قال أستاذ علم المناعة والفيروسات في الجامعة الأردنية الدكتور عزمي محافظة، إن الأرقام التي سجلت اليوم بإصابات كورونا في الأردن هي الأعلى منذ شهر.
وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية مساء الأحد، أن التغير السريع وراء ارتفاع الإصابات وزيادة النسبة للفحوصات الإيجابية يدعو للتأمل.

وقال محافظة: ربما يكون الفيروس المتحور هو السبب وراء زيادة عدد الحالات في الأردن، مشيرا إلى أن أكثر الإصابات بالفيروس المتحور موجودة في العاصمة عمان.

وأضاف أن هناك انتشار أكبر مما كنا نتوقع بإصابات كورونا المتحور، حيث أصبحت تمثل نسبة لا بأس بها من العينات في العاصمة عمان.

وعن إلغاء حظر الجمعة وقلة ساعات الحظر للمواطنين، قال محافظة: "لا أعتقد أن يكون السبب وراء زيادة عدد الإصابات في الأردن".

وقال إن الالتزام المواطنين بإجراءات السلامة هو السبب في تناقص  الإصابات في الاردن.

ورجح أن تكون الطفرة الجديدة وخاصة في عمان الغربية هي السبب في زيادة عدد الحالات، مؤكدا أن الطفرة الجديدة تصيب الكبار بالسن والأطفال الصغار.

وقال: هناك زيادة توقفت في الأسبوع الماضي، وكان هناك تناقص الأعداد حيث وصلت 6060 حالة والأسبوع الذي يليه زادت 6122 حالة، معتبرا أن هذه الزيادة بسيطة، أما في الأسبوع الخامس فكانت الزيادة 30 %وتم تسجيل 7957 إصابة بالفيروس، معتبرا أن هذه الزيادة مقلقة.

وبين أن عدد الإصابات بالفيروس المتحور أكثر مما أعلنت عنه وزارة الصحة، وأنه عندما سمعنا في الطفرة الجديدة كانت موجودة في الأردن.

وعن عودة فتح المدارس، قال محافظة أن هذه الخطوة إيجابية مؤكدا أن المدارس ليس سبب انتشار الفيروس.

وأكد أن الوضع الوبائي في الأردن مهم جدا، ويجب أن نأخذه بعين الاعتبار.

وبين خلال حديثه أن الفيروس يصيب الكبار والصغار، ولكن على الأطفال إصابتهم ودخولهم للمستشفى ووفياتهم بالفيروس أقل من الكبار، وهذه حقائق لا يمكن أنكارها.

وقال إن ربط الوضع الوبائي بزيادة عدد الإصابات بعودة المدارس في الأردن  ليس له علاقة، مؤكدا أن الانتشار في المدارس للفيروس قليل جدا.

عدد المشاهدات : ( 3157 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .