دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-02-25

العواد : قطاع المطاعم يتجه للإغلاق بسبب حظر الجمعة

الرأي نيوز :

منى نعلاوي


قال نقيب أصحاب المطاعم والحلويات عمر العواد إن يوم الجمعة هو العامود الفقري لباقي أيام الأسبوع والذي يعتمد عليه هذا القطاع ، إضافة إلى أن إقبال المواطنين على المطاعم بمختلف أشكالها ومحلات الحلويات يزداد مع ساعات المساء بشكل ملحوظ ؛ وبالتالي فقراري عودة حظر الجمعة وتقليص ساعات السماح بالحركة للمواطنين وفتح المنشآت التجارية اللذان أعلنتهما الحكومة يوم أمس الأربعاء أثرا بشكل سلبي جدا على هذا القطاع .


وفي تصريح خاص أشار العواد إلى أن قطاع المطاعم يتجه نحو الإغلاق بنسبة كبيرة وهذا سيؤدي إلى ازدياد نسب البطالة بشكل بشكل كارئي ، فهناك نحو 400 ألف موظف قد يخسرون وظائفهم جراء تلك القرارات ، مضيفا " بأن أسر بأكملها تضررت وعلى الحكومة أن تتحمل مسؤوليتها تجاه ذلك " .


وطالب العواد  بالسماح للمطاعم بالعمل مع فتح المجال أمام موظفي " الدليفري " بالتنقل والحركة في أوقات الحظر سواء يوم الجمعة أو ساعات الليل طوال الأسبوع مع الالتزام بالإجراءات الوقاية والسلامة العامة ، وهذا حل ينعكس بشكل إيجابي على الوضع الوبائي ويسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية .


وكانت الحكومة قد أعلنت أمس الأربعاء على لسان الناطق الرسمي باسمها علي العايد إصدار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة البلاغ رقم 24 بموجب أمر الدفاع رقم 14 بحظر تنقل الأشخاص وتجوالهم ابتداء من 10 ليل الخميس وحتى 6 صباحا من يوم السبت كل أسبوع ، ويسمح بالتجوال سيرا على الأقدام ساعة واحدة لأداء صلاة الجمعة ويفوض وزير الأوقاف بتحديد وقتها.


كما يحظر تنقل الأشخاص من الساعة 10 ليلا حتى 6 صباحا في باقي ايام الأسبوع، وتغلق المنشآت من الساعة 9 وحتى 6 صباحا باستثناء المؤسسات التي يقرر رئيس الوزراء استثنائها من البلاغ.

عدد المشاهدات : ( 1016 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .