دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-03-31

دودين: دول المنطقة تعتمد على الأردنيين بمجال تكنولوجيا المعلومات

الرأي نيوز :
قال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة المهندس صخر دودين إنه قبل سنة 2020 مر الأردن بسنين عجاف، ودفع كلفاً اقتصادية نظراً لموقفه السياسي المشرف.

وأضاف خلال مقابلة عبر شاشة التلفزيون الأردني الأربعاء، أن سنة 2020 عمقت الأزمة الاقتصادية، وفي عام 2021 كانت الجيوب خاوية سواء للمواطنين والحكومة، والوضع حالياً صعب اقتصادياً واجتماعياً ونفسياً وجعل المزاج العام سيء ومكفهر اضافة إلى ارتفاع المنحنى الوبائي بشكل مفاجئ، وكان لا بد من اتخاذ الحكومة لاجراءات قاسية وصارمة التنفيذ، ولكن ما بعد الروح روح وروح المواطن الأردني أهم شيء في هذا البلد، فجلالة الملك دائما يوجه بأن حياة المواطن الأردني أولى الأولويات، ولكن رزق الانسان أيضاً هو عديل روحه لذلك كان يجب النظر لاجراءات يمكن أن تساعد في تحسين الوضع الاقتصادي.

وبين أن الحزمة التي تم اقرارها اليوم شملت اجتماعات مع الوزراء وكبار موظفي الدولة، فالشيطان دائماً في التفاصيل وكان لا بد من معرفة كيفية ايصال الاموال للمواطنين، فالاجراءات كانت تحفيزية وتعزيزية وتخفيفية.

ولفت إلى أن برنامج تكافل 3 كان يتم دعم 100 ألف أسرة منذ بداية العام وتم اضافة 60 ألف أسرة اضافية، فيما سيحصل 250 ألف أسرة على قسائم لشراء مواد غذائية خلال شهر رمضان مبارك، مشيراً إلى أنه تم رصد 148 مليون دينار في برنامج استدامة للمحافظة على العمالة الموجودة في القطاع الخاص والتشجيع على التوظيف، حيث ستقوم الحكومة بتقاسم الأجر مع الحكومة، حيث قدمت الضمان الاجتماعي 25 مليون دينار، فيما قدمت الحكومة 123 مليون موزعة كالآتي: 10 ملايين لتحفيز توظيف آخرين، و113 مليون من خزينة الدولة لدعم الأجور.

وأشار إلى أنه كان لا بد من اجراءات تخفيفية لقطاع النقل وهي حزمة لطيفة جداً، حيث تم منحهم اعفاءات وغرامات، اضافة لحوافز لقطاع المقاولات والبناء في أمانة عمان، وتشغيل للشباب في مشاريع سياحية لمدة 8 أشهر وحتى نهاية العام الحالي، اضافة لتشغيل خريجين جدد في شركات ريادية من خلال دفع نصف أجورهم بواسطة الحكومة والنصف الآخر من شركات ريادية، فمعظم دول المنطقة تعتمد على الأردنيين في مجال تكنولوجيا المعلومات، وستبدأ فرص العمل اعتبارا من نيسان المقبل.

وأكد أنه سيتم تشغيل 1500 شخص لمدة 6 أشهر لادخال البيانات والاستفسارات عن فيروس كورونا والتطعيم، فيما سيتم تعيين 2500 ممرض وممرضة لمدة 6 أشهر في وزارة الصحة، وتستهدف الحكومة الوصول إلى 127 وحدة متنقلة بدلاً من 25 وحدة متنقلة لاعطاء اللقاحات.

وشدد على أن الحكومة متعاقدة مع أهم شركات لقاحات كورونا وهي قامت برصد 70 مليون دينار لتأمين اللقاحات.

دودين قال إن القطاع الزراعي له مشروع متكامل ومزدوج حيث سيتم توفير 6 آلاف فرصة توظيف لمشروع التشجير الوطني، فنحن بهذه الظروف نحتاج لأكسجين ومقبلين على أردن أخضر وبقيمة 10 ملايين دينار، اضافة لمنح صندوق الاقراض الزراعي 30 مليون دينار اضافية ليصبح سقف الاقراض 100 مليون تتحمل الحكومة فوائد بـ 4 ملايين دينار ليكون قروض المزارع حسناً ودون فوائد للثلاثين مليون الاضافية.

وأضاف أنه تم توفير 10 ملايين دينار للتشغيل في القطاعات التصديرية.

وبين أنه تم تحديد 2 مليون دينار لقطاع الاعلام والشباب، كفرق اعلامية للمشاريع المختلفة.

ولفت إلى أن المشاريع ستوفر 14 ألفا و500 وظيفة، اضافة إلى المحافظة على 100 ألف وظيفة قائمة.

وشدد على أن الحكومة تريد تعاف للبدن والوطن والاقتصاد حتى ينعكس الأمر على المواطن.

وأشار إلى أن المستهدف الوصول إلى 3 ملايين لقاح حتى 1 حزيران المقبل، وعدد المسجلين على المنصة اقترب إلى 900 ألف، واللقاحات موجودة حالياً، والحكومة كانت قلقة من عدم وصول اللقاحات ويتم حاليا رفع قدرة الحكومة على اعطاء المطاعيم.

وأكد دودين أن الحكومة يحق لها اجبار المواطنين على أخذ اللقاح لكنها تتجه لحزم تحفيزية من أجل الاقبال على تلقي اللقاح.

وبين أن الحكومة تريد الوصول إلى نسبة ايجابية تبلغ 5% ولكن بتعاون الجميع سنصلها، راجيا للالتزام بالكمامات وسبل الوقاية، مشدداً على أن الاجراءات الحكومية ستستمر حتى منتصف ايار المقبل.
عدد المشاهدات : ( 1675 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .