دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2021-07-27

كيف تتجنب المشكلات في فرامل السيارة؟

الرأي نيوز :
 

على رغم قلة مشكلات فرامل السيارة، إلا أنها واردة الحدوث في أي وقت. لكن بإمكان أي سائق التعرف إلى مشكلات الفرامل المختلفة، من خلال قيادته للسيارة، الأمر الذي قد يمكنه من إصلاح هذه المشكلة قبل تفاقمها، وتفادي الكوارث التي قد تنتج عنها.

 

عدم تجاوب الفرامل

فرامل السيارة

إن أبرز الإشارات في عدم تجاوب فرامل السيارة، تظهر عندما يقوم السائق بالضغط بقدمه على الفرامل، ليجد عدم تجاوبها، وبالتالي عدم توقف السيارة أو التخفيف من سرعتها. ويعود السبب الرئيس عادة في هذه الحال إلى فراغ خزان زيت الفرامل، بسبب تسرّب في أحد الأنابيب الخاصة بدورة زيت الفرامل. لكن، بغض النظر عن السبب، يجب في هذه الحال عدم قيادة السيارة مطلقاً، وستدعاء فني متخصّص لإصلاحها أو إرسالها إلى أقرب ورشة صيانة للقيام بالأعمال اللازمة لإصلاحها.

توقف أحد الإطارات

فرامل السيارة

كذلك، من الإشارات التي تدل على خلل في نظام الفرملة هو توقف أحد الإطارات قبل الأخرى، وهي مشكلة قد يشعر بها السائق عند الرغبة في توقيف السيارة أو التخفيف من سرعتها أثناء سيرها، حيث يلاحظ عند الضغط على الفرامل إنحراف السيارة إلى جهة معيّنة بشكل أقوى من الجهة الأخرى. وفي هذه الحال، قد يكون السبب أنّ هناك هواءً زائداً قد دخل في دائرة الفرامل في الوصلة المؤدية للإطار الذي لا يخفف من سرعته. وهنا يجب بشكل فوري تفريغ هذا الهواء حتى تعمل الفرامل بالشكل المطلوب، وتتجاوب معها الإطارات الأربعة كما يجب، وينصح في مثل هذه الحال بأخذ السيارة إلى أقرب ورشة صيانة لإصلاح هذا العطل.

صلبة أو متحجرة

فرامل السيارة

وفي السياق عينه، هناك مشكلة قد يواجهها كثير من قائدي السيارات، خصوصاً السيارات القديمة، وهي أنه عند الضغط على الفرامل، قد يجدونها صلبة أو متحجرة، وهذه المشكلة الشائعة التي قد تحل موقتاً بالضغط أكثر من مرة قوية ومتواصلة على دواسة الفرامل. وفي هذه الحال يكون عادة العطل في نظام ضغط الفرملة أو ما يعرف بالـ"سيرفو". وكما جميع الحالات الأخرى يجب فوراً الذهاب الى أقرب ورشة صيانة للقيام بالإصلاحات اللازمة.

سماع صوت إحتكاك

فرامل السيارة

ومن الإشارات التي تدل أيضاً على خلل في نظام الفرملة سماع صوت إحتكاك عند الضغط على دواسة الفرامل، وذلك بسبب إنتهاء المادة الكربونية على الـ"كولييه" ووصول المعدن الى تماس مباشر مع الديسك. وفي هذه الحال يجب عدم قيادة السيارة حتى لو أنه بالإمكان فرملتها، وذلك لتفادي إتلاف الديسك. ومن مشكلات الفرامل أيضاً، الشعور بإرتجاج في عجلة القيادة أثناء الفرملة، وهذا يدلّ على تلف وتغيير في شكل الديسكات. وفي هذه الحال يجب إستبدال الديسكات أو جلخها في حال كانت لا تزال ضمن السماكة المسموح بها.

عدد المشاهدات : ( 3049 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .