دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-03-28

وزارة البيئة والأمم المتحدة تفتتحان ورشة نقاشية لتعزز مفاهيم التغير المناخي

افتتحت وزارة البيئة وبرنامج الأمم المتحدة الأنمائي، الاثنين، الورشة الوطنية الأولى لمؤتمر ستوكهولم + 50، لتقديم توصيات واضحة عن الأولويات الوطنية والقطاعية والتي تعزز مفاهيم التغير المناخي والحلول المستدامة المبنية على حلول بيئية.

وحضر الورشات، أمين عام وزارة البيئة محمد الخشاسنة، سفيرة السويد في عمان  الكسندرا ريدمارك، والممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن رنده أبو الحسُن وعدد من المهتمين في المجال البيئي والتغير المناخي في الأردن .

سلسة الورشات الوطنية تأتي مع كافة القطاعات من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصه ومؤسسات المجتمع  المدني من أجل  تقديم  التوصيات، في المؤتمر الذي سيعقد في ستوكهولم بداية حزيران/يونيو المقبل، احتفالأً بمرور 50 عاماً على انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بالبيئة البشرية، والذي يتضمن عدة محاور متمثلة في بناء رؤية عالمية مشتركة تهدف الى جعل كوكب الأرض صحي ومزدهر والتعافي بعد جانحة كورونا، وسبل تسريع تنفيذ اهداف التنمية المستدامة.

وأكد الخشاسنة أن الأردن اتخذ العديد من الخطوات وقدم العديد من قصص النجاح منذ مؤتمر ستوكهولم عام 1972 على المستويات المؤسسية والقانونية والتقنية، من خلال تعزيز التكامل بين القطاعين العام والخاص، ومؤسسات المجتمع المدني ، والشركاء من المنظمات الدولية والدول المانحة لحماية البيئة. حيث وقع الأردن على معظم الاتفاقيات البيئية متعددة الأطراف ويلتزم بمتطلباتها مثل روتردام وبازل والتنوع البيولوجي و اتفاق باريس وغيرها.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر هو فرصة يجب استثمارها في الترويج للأولويات الوطنية التي تساهم في حماية البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشادت  الكسندرا، إلى "أن قطاع البيئة وتغير المناخ هما من أولويات الحكومة السويدية وسفارة السويد في الأردن وأضافت أن ستوكهولم + 50 ستسرع وتهيئ عقد العمل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة". 

وشملت الورشة الأولى تقديم عرضا حول خلفية المؤتمر وإضاءات حول وضع الأردن ضمن المحاور الرئيسية للمؤتمر وتقسيم المشاركين الى مجموعات عمل لمناقشة النتائج الخاصة بالمجموعات.

وأعربت أبو الحسُن، "أن ستوكهولم +50 لا يعد شكلاً من أشكال التفاوض ، لكنه يعمل كحافز لاتخاذ إجراءات من أجل كوكب صحي ومزدهر للجميع. وسيُقاس نجاحه من خلال تحقيق إجراءات جماعية وشراكات ومبادرات لحلول معتمدة على الطبيعة والتي تأتي نتاج للأفكار والمناقشات والحوارات خلال الاجتماع الدولي مع التركيز على إشراك النساء والشباب والفئات الأقل حظا".

المملكة
عدد المشاهدات : ( 505 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .