دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2011-07-27

تعرف على السيارة الأسرع في العالم



الرأي نيوز- استمراراً للمنافسة الشرسة بين الشركات للحصول على لقب أسرع سيارة تستعد شركة Shelby SuperCars لاستعادة اللقب من بوغاتي فيرون التي تبلغ سرعتها 431 كيلومتراً/ساعة، بإنتاج سيارة جديدة تم الكشف عنها باسم تواتاراه.

 وكشفت الشركة عن المزيد من التفاصيل حيث سيتكون جسم السيارة والإطارات من ألياف الكربون سيوضع على شاسيه مصنوع من نفس المادة.أما المحرك فاسطواني V-8 سعة 7 لترات ويحتوي على شاحن توربيني ثنائي لتصل قوته لـ 1350 حصان مع ناقل سرعات يدوي يحتوي على 7 سرعات ومن المتوقع أن تصل سرعتها إلى 442 كيلومتراً/ ساعة لتصبح أسرع سيارة في العالم.

تحمل النماذج الأولية لتصميم السيارة بصمة جاسون كاستريوتا، المصمم السابق لشركة بيرتوني الإيطالية لصنع السيارة، وهو رئيس فريق التصميم في شركة ساب للسيارات.

أما عن الاسم فهو مستلهم من اسم أحد الزواحف في لغة قبائل السكان الأصليين لنيوزيلندا، معروف أنها صاحب أسرع دي إن أيه تطوراً في العالم، وقد فسر جيرود شيلبي مؤسس الشركة ذلك بقوله إن معظم المصنعين للسيارات يستخدمون نفس الشكل لأكثر من 10 سنوات مع إضافة بعض التحسينات البسيطة لكن تواتاراه تطورت خلال 3 سنوات فقط وأصبحت أكثر تعقيداً وتطوراً في التصميم وديناميكا الهواء مما يجعلها أسرع من بقية السيارات الأخرى في التطور.




عدد المشاهدات : ( 3850 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .