دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-08-10

ورشة عمل حول إنفاذ قانون التفتيش على الأنشطة الاقتصادية

الرأي نيوز - استضافت مؤسسة المواصفات والمقاييس اليوم الأربعاء، ورشة عمل حول تجربتها في إنفاذ قانون التفتيش على الأنشطة الاقتصاديّة رقم (33) لسنة 2017 بمشاركة 9 جهات حكومية.
وبحسب بيان للمؤسسة؛ ناقش الحضور آلية إنفاذ القانون والتشريعات الناظمة لعمل المفتشين من مختلف الوزارات والمؤسسات المشاركة، وأهم الإجراءات التي ساهمت في تطوير واستدامة منظومة الرقابة والتفتيش على الأنشطة الاقتصاديّة.
وقدمت المؤسسة عروضاً تقديميّة ناقشت القانون والأنظمة الصادرة بموجبه، وما تم إنجازه من قبل الجهات المرجعية التنظيمية التي تمارس أنشطة تفتيشية، كما تم التطرق إلى أهمية وجود نظام تفتيش محوسب لجميع الجهات الرقابية لتتمكن من القيام بعملها بكل سهولة وبشكل يسمح بتبادل المعلومات. كما تمّ مناقشة الإجراءات التي تمّ اتخاذها لتحسين جودة عمليّات التفتيش، ورفع كفاءة المفتشين وسويتهم العلميّة وبما يؤدّي إلى دقّة عمليّات التفتيش والضبوطات.
واطلع المشاركون على التعليمات المتوافقة مع أفضل الممارسات الدولية، التي اعتمدتها المؤسسة، وأهمها تعليمات الاعتراض على قرارات وإجراءات الرّقابة والتفتيش رقم (1) لسنة 2021، بهدف إتاحة المجال للمسؤول عن النشاط الاقتصادي لممارسة حق الاعتراض على أيّ من الإجراءات أو القرارات الصّادرة بحقّه، إضافة للاطلاع على تعليمات تحديد شروط ومؤهلات المفتشين الصادرة عن المؤسسة، والتي تضمنت تصنيف المفتشين اعتمادا على مؤهلاتهم العلمية وخبراتهم، والتدريب الفني المطلوب.
وناقش المشاركون المعايير المتبعة في المؤسسة للتفتيش على المنشآت الاقتصادية وتصنيفها وفقا لمستويات الخطورة، بهدف تحديد الأولويّات عند إعداد الخطط التفتيشيّة على المستويين الاستراتيجيّ والتشغيليّ، وبما ينعكس على الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة.
وشارك في الورشة ممثلون عن وزارة البيئة، وهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، وزارة الإدارة المحلية، المؤسسة العامة للغذاء والدواء، وزارة الصناعة والتجارة، وزارة الزراعة، وزارة العمل، وأمانة عمان الكبرى.

(بترا)
عدد المشاهدات : ( 185 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .