دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-08-11

تعرف على مصير أكبر صفيحة جليدية فى العالم.. العلماء يحذرون

الرأي نيوز - يمكن للصفيحة الجليدية التي تحتوى على حوالي 80% من الجليد الجليدي في العالم أن تتسبب في ارتفاع مستوى سطح البحر العالمي بما يصل إلى 16 قدمًا (خمسة أمتار) بحلول 2500، حيث توقع العلماء أن ذوبان الصفيحة الجليدية في شرق القارة القطبية الجنوبية (EAIS)، التي تعد الأكبر في العالم، سيؤدي إلى هذه الزيادة إذا استمرت درجات الحرارة في الارتفاع بالمعدل الحالي.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن هذا الاحترار البالغ حوالي 0.32 درجة فهرنهايت (0.18 درجة مئوية) لكل عقد هو نتيجة للزيادة البشرية في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري منذ الثورة الصناعية.

أجرى باحثون من جامعة دورهام نمذجة التأثيرات المختلفة لدرجات الحرارة ومستويات الانبعاثات على الغطاء الجليدي في القرون القليلة المقبلة.
 
إذا لم يتم إجراء أي تغيير لإبطاء الاحترار، يمكن أن تساهم EAIS بما يصل إلى عشرة أقدام (ثلاثة أمتار) في مستويات سطح البحر العالمية بحلول عام 2300.
 
ويمكن أن يكون الذوبان محدودًا بشكل كبير إذا تم تحقيق أهداف الانبعاثات التي ترى ارتفاعًا في درجة الحرارة العالمية يقتصر على 3.6 درجة فهرنهايت (2 درجة مئوية) فوق مستويات ما قبل الصناعة.
 
يمكن لـ EAIS بعد ذلك المساهمة فقط بحوالي 0.8 بوصة من ارتفاع مستوى سطح البحر بحلول عام 2100، و 1.6 قدم (0.5 متر) بحلول عام 2500.

وكشفت ملاحظات الأقمار الصناعية عن أدلة على ترقق وتراجع الصفيحة، خاصة عندما تتلامس الأنهار الجليدية التي تجفف الغطاء الجليدي الرئيسي مع التيارات المحيطية الدافئة.

عدد المشاهدات : ( 311 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .