دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-09-01

خطط لتطوير قطار على غرار hyperloop بسرعة 621 ميلاً فى الساعة

الرأي نيوز - كشفت شركة كندية ناشئة عن قطار فراغ من طراز hyperloop وصف بأنه "طائرة بدون أجنحة" يمكنه نقل الركاب بسرعة 621 ميلاً في الساعة (1000 كم / ساعة)، كما أن طائرة FluxJet الكهربائية بالكامل عبارة عن هجين بين طائرة وقطار، ويمكن أن تحمل ما يصل إلى 54 راكبًا و 10 أطنان من البضائع.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يعتمد تصميمه على مجال جديد من الفيزياء تتميز بـ "نقل الطاقة غير التلامسي"، وتتشابه الرؤية مع شبكة Hyperloop الخاصة بشركة Virgin التي تبلغ سرعتها 600 ميل في الساعة والتي من المقرر إطلاقها في عام 2030، بناءً على نظام اقترحه إيلون ماسك.
 
تقول TransPod، وهي الشركة وراء المشروع، إن FluxJet سيسافر عبر نظام الأنابيب المخصص عبر كندا المعروف باسم خط TransPod، وسيكون للخط محطات في المواقع الرئيسية والمدن الكبرى، مع توقع مغادرة الكبسولات كل دقيقتين.
 
بدأت TransPod، التي حصلت مؤخرًا على تمويل بقيمة 550 مليون دولار (468 مليون جنيه إسترليني)، بالفعل في البناء الأولي لأنبوب سينقل الناس من كالجاري إلى إدمونتون في 45 دقيقة.
 
يقول TransPod إن الأمر سيستغرق ما يقرب من ثلث حركة المرور من الطريق السريع الذي ينضم إلى كالجاري إلى إدمونتون، وسيكلف ركوب FluxJet حوالي 44% أقل من تذكرة الطائرة ويقلل من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 636000 طن سنويًا.
 
عدد المشاهدات : ( 305 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .