دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-11-02

كيفية التصرف عند التعرض للابتزاز الإكتروني

الرأي نيوز - هناك بعض الإستراتيجيات التي يجب على كل شخص أن يتبعها عند تعرضه لأي نوع من أنواع الابتزاز الإلكتروني، وفيما يأتي سيتم ذكر هذه الاستراتيجيات:

أن يبلغ الشخص السلطات مباشرة بعد التعرض للابتزاز.
أن يضع الشخص في اعتباره أن المبتز قد يقوم بطلب أمور أخرى منه غير الأموال.
أن يعرف الشخص البريد الإلكتروني المرتبط بحسابه ويقوم بحظره.
أن يقوم الشخص مباشرة بعد تعرضه للابتزاز بتغيير كلمة المرور الخاصة بحسابه بحيث تحتوي على حروف ورموز معقدة يصعب التعرف عليها.
أن ينشأ الشخص حساب بريد إلكتروني جديد، ثم يقوم بتعريف جميع الأصدقاء وجهات الاتصال لديه بأنه تم اختراق حسابه القديم، وأن لا يقوموا بفتح أي رسالة قد تصل منه.
أن يضع الشخص أساليب حماية لجميع كلمات المرور الخاصة به.
أن يضع الشخص ملصق على كاميرا الويب الخاصة به.
أن يبحث الشخص عن اسمه عبر الإنترنت ويضع تنبيهات لإعلامه بأي تطورات قد تحدث، وتتعلق باسمه على الإنترنت.


مفهوم الابتزاز الإلكتروني
يُعرف الابتزاز الإلكتروني بأنه تهديد شخص ما عبر الإنترنت بتسريب المعلومات الخاصة بك إلى الجمهور، أو الأصدقاء، أو العائلة، وإذا لم يقم الشخص الهدد بتنفيذ مطالب المبتز سيتعرض للأذى، ويمكن أن يحدث الابتزاز عبر الإنترنت لأي شخص لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت، بما في ذلك الأطفال الصغار، من خلال التعرض على منصات الرسائل عبر الإنترنت أو وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن للأطفال الاتصال بأفراد مفترسين يهدفون إلى الحصول على معلومات أو صور حساسة من الأطفال، ثم سيقوم هؤلاء المبتزون الغرباء بإيذاء شخص ما أو أنفسهم أو الطفل من أجل الحصول على ما يريدون.



كيفية الحماية من التعرض للابتزاز الإلكتروني
هناك بعض الخطوات التي يجب على كل شخص أن يقوم باتباعها ليحمي نفسه من التعرض لأي ابتزاز إلكتروني، وفيما يأتي سيتم ذكر هذه الخطوات:

أن يتجنب الشخص استخدام أي نوع من كلمات المرور الشائعة عبر الأنظمة الأساسية.
أن ينشأ الشخص كلمة مرور يتراوح طولها بين (12 إلى 14) حرفًا، وأن يتأكد أيضًا من أنها مجموعة من الأرقام والرموز والأحرف الصغيرة والأحرف الكبيرة.
أن يتجنب الشخص أن تحتوي كلمة المرور الخاصة به على أي جزء من اسمه، أو اسم مدينته، أو بلده، أو حتى كلمة معجم.
أن يتجنب الشخص مشاركة أي معلومات خاصة أو صور حساسة على أي موقع من مواقع الإنترنت مع أشخاص لا تعرفهم شخصيًا.
أن يقوم الشخص بالتحدث إلى شخص بالغ موثوق به، أو حظر الشخص الذي يضغط عليه بشكل مستمر للحصول على معلومات شخصية أو صور.
أن يبلغ الشخص المهدد عن الشخص المبتز للنظام السياسي أو التطبيق التابع للموقع؛ حتى لا يعود هذا المبتز لتهديد شخص آخر.


كيفية إثبات الابتزاز الإلكتروني
هناك بعض الخطوات التي يُفضل لكل شخص تعرض للابتزاز بأن يقوم بها لمعاقبة الشخص الذي قام بابتزازه، وفيما يأتي سيتم ذكر هذه الخطوات:

جمع الأدلة: ويكون ذلك من خلال التعرف على قانون المدينة التي يسكن بها هذا الشخص الذي تم ابتزازه، ثم يقوم الشخص بجمع كل المعلومات والتهديدات التي كانت تتضمنها رسالة الابتزاز وعرضها للشرطة، ثم يقوم الشخص بتعيين محامٍ خاصة إذا كانت المعلومات التي تم التهديد بها شخصية، ومحرجة للغاية، ولا يريد لأحد الكشف عنها.

تقديم التقرير: ويكون ذلك من خلال تقديم الشكوى على الشخص الذي يقوم بالابتزاز على موقع الشكاوى للابتزاز الإلكتروني الموجود على الإنترنت، ثم يقدم كافة المعلومات عن حادثة الابتزاز والشخص الذي قام بالابتزاز للضابط، ويجب على الشخص التأكد من أخذ نسخة من رسالة التهديد ووضعها ضمن التقرير ووضع رقم للتواصل معك في حال حدوث أي تطورات بشأن حادثة الابتزاز، ثم يقوم الشخص الذي تم تهديده بالتعاون مع الشرطة، فقد تطلب منه الشرطة مثلًا مواصلة التحدث مع الشخص الذي يقوم بالابتزاز لمحاولة القبض عليه، ثم يقوم الشخص بوضع أمر تقييدي عند الشرطة وخاصةً عندما يكون هذا الشخص قد تعرض لتهديد المبتز له بالضرر الجسدي، أو أمر يُهدد سلامته بشكل مباشر.
عدد المشاهدات : ( 427 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .