دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-11-06

البدور يحاضر عن محنة القدس التاريخية في اتحاد الكتاب

الرأي نيوز - القى الدكتور سليمان علي البدور المؤرخ والباحث في التاريخ السياسي محاضرة مساء أمس السبت حول محنة القدس التاريخية وتعقيداتها الدينية في اتحاد الكتاب والادباء الأردنيين واستعرض البدور تاريخ القدس قديماً وحديثاً واهميتها الروحية للديانات التوحيدية، مما جعلها بقعة صراع واقتتال وتجاذب ديني على مر التاريخ المصبوغ بالمحن والالام ومن ثم التناحر على حيازتها والدفاع عنها بالغالي والرخيص.

فمنذ اليبوسيين بُناتها الاوئل وحتى العرب والمسلمين الذين اضافوا لاهميتها الدينية بعدا اخر ذا دلالة رمزية صوفيه وهذة المدينة المقدسة تعاني من الحروب وعبث الغزاة من شعوب شتى، وهي ما تزال حتى هذة اللحظه تعاني من هذا المصير التاريخي المصبوغ بالالام والاحزان.

وطالب البدور في محاضرته من كافة الأطراف المعنية بالقدس النظر في حلول عقلانية لما يجري لهذه المدينة الجريحة، سيما ونحن في عصر الفضاء والعولمة والفكر الإنساني العابر للحدود الجغرافية والثقافية التقليدية.

وكان الشاعر عليان العدوان رئيس اتحاد الكتاب قد اشار في تقديمة للمحاضر لاهمية الروايات التاريخية غير المنحازة المستقاه من مصادرها الموثوقة وما تحمله هذه الروايات من بعد توعوي وتنويري يسعى في مضامينة الى تصويب المفاهيم التقليدية والحض على التعامل مع الحقائق التاريخية بموضوعية وعقلانية سياسية.

والقى رئيس لجنة فلسطين في الاتحاد الدكتور عبد الغني حجير كلمةً قال فيها ان قضية فلسطين والاقصى الشريف هي قضية الأردن التوأم الذي يسير بنهج جلالة الملك المفدى عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه وحرصة الدائم على الوصاية الهاشمية الشريفة، وقال حجير ان الوحدة الوطنية هي خط احمر وسد منيع امام العدوان الغاشم.

واشار الى تضحية ابناء فلسطين عامة وابناء القدس المرابطين خاصة ثم فُتح باب النقاش وشارك فيه عدد من المثقفين والحضور مما اثرى المحاضرة واعطاها القاً خاصاً بها.

عدد المشاهدات : ( 461 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .