دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-11-06

صدور كتاب الفلسفة العقلية للكاتب الخطاطبة

الرأي نيوز - صدر حديثا عن دار خطاب للنشر كتاب جديد بعنوان: "الفلسفة العقلية (الديكارتية): عرض وتحليل ونقد"، للدكتور عدنان خطاطبة من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية في جامعة اليرموك.

ووفق الكتاب، تصنف الفلسفة العقلية(الديكارتية) على أنها من أمهات الفلسفات الغربية، التي لا يمكن لكاتبٍ أو منظر في تطور الفلسفة الغربية من تجاوزها.
ويؤكد الكتاب أن أحد أكبر إشكاليات التنظير في الفلسفة الغربية والتعاطي مع مساراتها الفكرية هي "إشكالية التشابك والتداخل"، والذي أكد عليها ودلل على ذلك في أكثر من موضع.

وفيما يتعلق بالفلسفة العقلية، يشير الكتاب إلى أن عددا من أسماء الفلاسفة في التاريخ الفلسفي القديم والحديث ينسب للفلسفة العقلية، ولكن بتتبع الفكر الفلسفي لهؤلاء، لا نجده بذلك الوضوح الذي عُرفت فيه فلسفة ديكارت، باعتباره الأب للفلسفة الحديثة الغربية، والمؤسس لانطلاقتها العقلية، ولا بتلك القوة من الطرح والأثر الفعال لها، إضافة لوجود إشكالات في الانتساب المعرفي للمدرسة العقلية.

واجتهد المؤلف بتقديم مقاربة شمولية تصويرية وتحليلية ونقدية للفلسفة العقلية(الديكارتية) الغربية من خلال عدة محاور منها الإطار المنهجي والمفاهيمي والتصنيفي والتطوري والسماتي وأعلام الفلسفة العقلية(الديكارتية).(بترا)

 
عدد المشاهدات : ( 533 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .