دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2022-11-08

جائزة ابن الجنوب للراحل محمد عياش ملحم تعلن نتائج مسابقتها

الرأي نيوز - استكملت لجنة تحكيم جائزة "ابن الجنوب .. للراحل محمد عياش ملحم الأدبية في دورتها الأولى للرواية قراءة الأعمال الروائية التي تقدمت للمسابقة، بعد فرزها والتأكد من مطابقتها للشروط، وسلمتها لإدارة المجلس الذي سيعلن عن أسماء الفائزين في العاشر من الشهر الجاري.

وكانت جمعية "تواصل الثقافي" اطلقت الجائزة التي تستهدف أبناء محافظات الجنوب (الكرك، الطفيلة، معان والعقبة) في الثامن من كانون الثاني 2022، وأغلقت يوم (الخميس 25 آب 2022)

وقال رئيس المجلس الكاتب مفلح العدوان: إن موعد حفل تسليم الجوائز ومكانه سيحدد قريبا، معبرا عن ارتياحه للنتائج التي كشفت عن عدد من الموهوبين الذين قدموا أعمالا مدهشة، لافتا إلى أنه سيتم الإعلان عن الدورة الثانية وحقلها وقت تسليم الجوائز.

ومن جانبه أكد منسق الجائزة د. سالم الفقير أن الجائزة التي تقام للمرة الأولى تمثل تجربة مهمة في واحد من أشهر الفنون المعاصرة، وهي الرواية التي تحظى باهتمام عالمي وشعبي.

إلى ذلك قالت ممثل العائلة في مجلس الجائزة ريما ملحم: إن فكرة الجائزة تركز على كتابة الذاكرة لبناء سردية وطنية يتناقلها الأجيال،وتدون تاريخ المكان وجمالياته وحكايات الأسلاف، لافتة أن موضوع الجائزة كان يقع في صلب فكر الراحل وضميره بإلحاحه في ضرورة كتابة ذاكرة الأجيال، مشيرة إلى أن الجائزة خصصت ضمن نشاطات الجمعية لأبناء الجنوب لإيمان الجمعية بضرورة دعم الشباب الموهوبين في حقول السرد من خلال الرواية والقصة وأدب الرحلات والمكان والخاطرة.

يشار إلى أن الجائزة كانت عقدت في دورتها الأولى مجموعة من الورش التي تتصل بفنون الكتابة الروائية في كل من: الكرك، الطفيلة، معان، والعقبة، بمشاركة مجموعة من الأدباء والنقاد، بالإضافة إلى العديد من اللقاءات الثقافية التي أقيمت في عمان، امتدادا لانطلاق الجائزة.

ويشار إلى أن الراحل محمد عياش ملحم (1927 - 2015)، ولد في حلحول بمحافظة الخليل، ونال إجازة الحقوق في جامعة ليدز بلندن 1949، والماجستير من الجامعة نفسها 1950.
عمل في مجال المحاماة إلى جانب اهتمامه بحقوق الإنسان والعمل الاجتماعي والنقابي والوطني من خلال مؤسسات المجتمع المدني الذي كان مؤسساً لعدد منها، وهو عضو رابطة الكتاب الأردنيين.

أصدر عددا من الكتب، منها: "في خضم الحياة" (سيرة ذاتية)، "شرح فتوى محكمة العدل العليا حول جدار الفصل العنصري"، "جدار الفصل العنصري في فلسطين"، و "في الحياة والسياسة 1990 –2014". 
عدد المشاهدات : ( 629 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .