دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-04-17

"إن شاء الله ولد" أول فيلم أردني ينافس في مهرجان كان العالمي

الرأي نيوز - لقطة من الفيلم الروائي الطويل "إن شاء الله ولد" للمخرج الأردني أمجد الرشيد. (الهيئة الملكية الأردنية للأفلام)
لقطة من الفيلم الروائي الطويل "إن شاء الله ولد" للمخرج الأردني أمجد الرشيد. (الهيئة الملكية الأردنية للأفلام)

أعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام عن اختيار الفيلم الروائي الطويل "انشالله ولد" وهو الأول للمخرج الأردني أمجد الرشيد للمنافسة في أسبوع النقاد، خلال الدورة 76 لمهرجان كان السينمائي الدولي.

وستقام الدورة في الفترة من 16 إلى 27 المقبل/أيار، وتعد هذه هي المرة الأولى التي ينافس فيها فيلم أردني في هذا المهرجان العالمي المرموق.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن الهيئة، الاثنين، جرى تصوير الفيلم الذي تبلغ مدته 90 دقيقة في العاصمة الأردنية عمان لمدة 5 أسابيع في عام 2022.

وحصل على خدمات تسهيل كاملة من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، إضافة إلى منحة إنتاج في عام 2019 ومنحة ما بعد الإنتاج في عام 2022، وكلاهما من صندوق الأردن لدعم الأفلام التابع للهيئة.

كما استفاد الفيلم من الحوافز المالية المخصصة للإنتاجات الأردنية التي قدمتها الهيئة.

وقال المدير العام للهيئة مهند البكري في البيان: "إن صناع الأفلام الأردنيين يصلون إلى آفاق جديدة بشغفهم ومثابرتهم وموهبتهم. إنهم الآن يروون قصصهم للعالم، ومهرجان "كان" هو أكثر المنصات المرغوبة لهذا الغرض".

والفيلم من إنتاج شركة "إيمجيناريوم فيلمز" وبطولة منى حوا وهيثم العمري وسلوى نقارة ويمنى مروان ومحمد الجيزاوي وإسلام العوضي.

ويروي قصة الأرملة الشابة نوال التي تتعرض لخطر فقدان منزلها ومنزل ابنتها، وتجد نفسها محاصرة ومحرومة من الخيارات، لكنها تقرر المقاومة.

المملكة
عدد المشاهدات : ( 1113 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .