دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-08-16

الأميرة ريم علي تدعو لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز رواد السينما وليس استبدالهم

الراي نيوز 

دعت الأميرة ريم علي رئيسة مهرجان عمّان السينمائي الدولي – أول فيلم، الثلاثاء، إلى استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز رواد الحكاية السينمائية وليس استبدالهم، وعبرت عن أملها في سماع الأصوات الجديدة التي ستروي حكايات الناس في العقود المقبلة.

وأعلنت الأميرة ريم انطلاق الدورة الرابعة من المهرجان بشعار "حكايات وبدايات" التي تستمر من 15 إلى 22 آب الحالي، وقالت: نريد في الدورة الرابعة سماع الأصوات الجديدة التي ستروي حكايات الناس في العقود المقبلة.

وأشارت إلى أن هذه الدورة "تأتي في وقت يهتز فيه عالم الثقافة والفن في العالم بسب انتشار الذكاء الاصطناعي، والقضايا الأخلاقية المتعلقة به ..."، وقالت إن السؤال الذي يُطرح "ما هي الأصوات التي ستبرز؟".

ورأت أن الذكاء الاصطناعي يستمد معلوماته من الإنترنت وهو غربي بمجمله، مضيفةً: "بذلنا الجهد لنكون قادرين على سرد الحكايات العربية ويجب استخدام الذكاء الاصطناعي لتعزيز رواد حكايتنا وليس استبدالهم"، وعبرت عن تعويلها على وعي صناع الأفلام وربما تكون بداية جديدة لسرد الحكايات.

وتحدثت الأميرة ريم علي عبر "المملكة"، عن وجود "حركة سينمائية جيدة وتأثير متزايد في السنوات الأخيرة والهيئة الملكية أعطت دفعة لصناع الأفلام"، مؤكدة "وجود تحسن في جودة الأفلام".

وأشارت في حديث لـ"المملكة"، إلى أهمية الصحافة التي تغطي الجوانب الثقافية، لأن الثقافة والفن تحتاج لإبراز صوتها والحديث عن إنجازاتها.

واستذكرت الأميرة ريم علي ولادة أول فيلم عربي، وقالت إن البعض يقول إنه كان في مصر بعنوان "ليلى" عام 1927 وهو فيلم روائي طويل، ثم فيلم "المتهم البريء" في سوريا عام 1928، و"مغامرات إلياس مبروك" في لبنان عام 1930، وهي أفلام دارت حول الحب وكانت صامتة.

وقالت إن حكايات الأفلام بعد ذلك كانت متنوعة وتكشف تجارب الناس ومشاعرهم، وكلما تطورت السينما زاد عدد الناس الذيم يعرفون هموم الناس وهواجسهم ومشاعرهم.

وقالت إن الثقافة السينمائية تعبر عن آراء مختلفة ضرورية لإنشاء حوار بين شرائح المجتمع المختلفة، لأنها تجعل الناس تستمع وترى بعضها من منظور الإنسانية والتكافؤ، وبذلك فإن "دور صناع الأفلام مهم جدا وأصواتهم مهمة جدا".

وتركز الدورة الرابعة على الأعمال الأولى، لأنه المهرجان السينمائي الأوَّل الذي يسلط الضوء على الإنجازات الأولى في صناعة الأفلام.

وتختار لجان تحكيم دولية أفضل فيلم عربي روائي طويل وأفضل فيلم عربي وثائقي طويل وأفضل فيلم عربي قصير، ويختار الجمهور فيلمه الدولي المفضل لمخرج في عمله الأول.

المملكة

 
عدد المشاهدات : ( 320 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .