دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-08-16

المخرج المصري يسري نصر الله: قرار الأردن ذكي بفتحه المجال لتصوير الأفلام من كل العالم

قال المخرج المصري يسري نصر الله، الثلاثاء، إن الأردن اتخذ قرارا ذكيا بفتحه المجال لتصوير الأفلام من كل العالم، وذلك خلال افتتاح الدورة الرابعة من مهرجان عمّان السينمائي الدولي – أول فيلم.

ورأى نصر الله في حديث لـ"المملكة"، أن القرار ساهم في تشكيل جيل لديه معرفة تقنية، ومنفتح على العالم ويصنع أفلاما جيدة.

وعبّر عن حبه للمهرجان لأنه خُصص للأفلام الأولى لصناع الأفلام الطموحين، وقال إنه "أمر عظيم".

الثلاثاء، افتُتح المهرجان في عمّان، في رابع درواته التي تسلط الأضواء على العروض والأفلام والتجارب والإنجازات الأولى لصناع الأفلام، والذي يستمر حتى الـ 22 من الشهر الحالي.

في أيار الماضي، أطلقت هيئة تنشيط السياحة حملة تسويقيةللأردن، ضمن معرض كان الدولي للأفلام في "سعي للاستثمار في إمكانيات الأردن الهائلة ليكون وجهة عالمية لتصوير الأفلام".

وأشارت هيئة تنشيط السياحة إلى أن صناعة الأفلام العالمية صناعة ضخمة تقدر بـ 88 مليار دولار سنوياً، وتتنافس هيئات الأفلام في العالم لاستقطاب جزء منها لبلدانها، وأضافت أن عائدات صناعة الأفلام في الأردن تجاوزت خلال السنوات العشر الماضية أكثر من 150 مليون دينار أردني وساهمت بتوفير آلاف الوظائف.

"موقع مناسب"

الفنانة اللبنانية ريتا حرب عبّرت لـ"المملكة" عن سعادتها لوجودها في المهرجان، وقالت إنه "من أضخم المهرجانات في المنطقة ويركز على المواهب السينمائية وليس غريبا على الأردن، استضافة المنتجين والسينمائيين، وقالت إن الموقع مناسب لتصوير الأفلام السينمائية".

وقال الفنان اللبناني جورج خباز لـ"المملكة"، والذي يُشارك في المهرجان للمرة الثانية، إنه جاء بـ"فخر كبير وفرح"، ويتوقع جمالا وتنظيما وجودة أفضل، وقال إنه رأى طاقة وروحا جميلة.

مديرة المهرجان ندى دوماني أوضحت لـ"المملكة"، عن شعار الدورة الرابعة "حكايات وبدايات"، أن السينما قصة تحكى، أما كلمة البدايات لأن المهرجان يركز على الأعمال الأولى وبدايات صناع الأفلام.

وذكرت أن المهرجان "أكد مكانته على الخارطة الإقليمية للمهرجانات والعالمية والدليل حجم الطلبات الكبير للمشاركة في المهرجانات"، مضيفة: "نتقدم بخطى ثابتة وإن كانت صغيرة والمهم أن يلقى الاستحسان من الجمهور في الأردن والخارج".

ويٌشارك في المهرجان 56 فيلما، بينها 8 أفلام غير ناطقة بالعربية، بحسب دوماني.

أما الفنانة المصرية بشرى التي ستشارك في عضوية لجنة تحكيم المهرجان للأفلام الطويلة، قالت لـ"المملكة"، إن البرنامج مشوق، وقالت إنها تنتظر مشاهدة الأفلام بشغف كبير.

وهذا العام، يختبر المهرجان أداة جديدة لدعم صانعي الأفلام: سوق عمّان للأفلام، وهي مساحة مخصصة لربط صانعي الأفلام بالممولين المحتملين والشركاء والموزعين وكقاعدة انطلاق للمشاريع حتى تصل إلى وجهتها النهائية أي الجمهور.

المملكة

عدد المشاهدات : ( 329 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .