دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-08-21

توقعات بارتفاع اسعار المشتقات النفطية

الراي نيوز  - قال خبير الطاقة هاشم عقل أن أسعار شهدت اسعار المشتقات النفطية ارتفاعات حادة منذ بداية الشهر الحالي نتيجة ارتفاع اسعار خام برنت .

وتوقع انعكاس عقل على الاسعار المحلية على النحو التالي علما بان هذه الاسعار منذ بداية الشهر الحالي حتى تاريخ اليوم 2023/8/21

ارتفاع سعر لتر بنزين 90 نحو 35 فلس بنسبة 3.8%.

أما بنزين 95 ارتفع 35 فلس بنسبة 3%.

وارتفاع سعر مادة الديزل 70 فلس بنسبة 9.7%.

كما ارتفع سعر الكاز 10 فلسا علما بأن سعر لتر الكاز ثابت عند 620 فلسا .

وأرجع عقل هذه الارتفاعات نتيجة زيادة الطلب على النفط وتراجع المعروض وذلك يعود الى الخفض الطوعي السعودي لمليون برميل اضافة إلى واعلانها تمديد هذا الخفض الى شهر سبتمبر واضافت انه يمكن تمديد الخفض اشهر اخرى كما ستلجأ السعودية الى مزيد من الخفض الكمي .

وكان لهذه التصريحات استجابة فورية في الاسواق وارتفعت الاسعار الى وصلت 87 دولار .

كما اعلنت الصين امس عن خطوة لتحفيز الآقتصاد وطلبت من البنوك زيادة القروض وتقليص مخاطر الديون لتنشيط الاقتصاد وبالتالي زيادة مستورداتها من النفط .

وحسب تصريحات المسؤولين في اوبيك+ ان هدفهم دائما تحسين الاسعار والحفاظ على توازن الاسواق .الراي

 

 

عدد المشاهدات : ( 618 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .