دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-08-23

نقابة الحلي والمجوهرات: عيارات الذهب المستعمل المعروض للبيع قد تكون غير دقيقة ومغشوشة

الراي نيوز  - قال رئيس النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهات، ربحي علان، الأربعاء، إن النقابة حذرت المواطنين من شراء الذهب المستعمل، والشراء من المواقع الإلكترونية غير المرخصة، التي تعتمد على "رُخص سعر البضائع وبدون أجور، وتقدم عروضا وهمية".

ويأتي ذلك بعد تلقي النقابة عددا من الشكاوى التي جاءت بسبب انتشار بيع الذهب المستعمل أو ما يعرف بالكسر، على ما ذكر علان.

وردا على استفسارات "المملكة" أوضح علان، أن "عمليات الشراء التي تتم من خلال بائعين غير مرخصين قانونيا وغير منتسبين للنقابة، قد تضم حركات بيع وشراء لذهب غير أردني لم يدمغ في المواصفات والمقاييس، أو تحمل عيارات غير دقيقة ومغشوشة، إضافة إلى احتمالية أن يكون الذهب مسروقًا أو من مصادر غير دقيقة".

ودعا علان، المواطنين إلى شراء الذهب من التجار "المرخصين قانونيا، والمنتسبين إلى النقابة، ضمن الأسعار الدارجة في السوق التي يتم الإعلان عنها من النقابة، مع ضرورة تثبيت كافة معلومات حركات البيع والشراء من خلال الفواتير المعتمدة".

وفي سياق متصل، أكد علان، أن النقابة "اتفقت مع الأجهزة المعنية على اعتبار التاجر في قضايا شراء الأموال المسروقة كشاهد حتى تثبت إدانته" لافتا إلى أن "النقابة وبحال تسجيل أي شكوى بحق تاجر مرخص قانونيا، تقوم بدورها بإبلاغ مديرية حماية الأسواق في وزارة الصناعة والتجارة، ومؤسسة المواصفات والمقاييس، والأجهزة المعنية لمتابعة الشكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة".

المملكة
عدد المشاهدات : ( 290 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .