دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-08-26

افتتاح موسم الرحلات السياحية عبر سكة حديد الحجاز

الراي نيوز  - افتتحت مؤسسة الخط الحديدي الحجازي الأردني، اليوم السبت، موسم الرحلات السياحية للعام الحالي، عبر سكة حديد الحجاز، ولمسافة 42 كيلومتراً، من منطقة المحطة في عمان مروراً بالأحياء السكنية، وحتى منطقة الجيزة جنوب العاصمة.

وتبلغ تكلفة التذكرة للأطفال 3 دنانير، وللكبار 5 دنانير، وتتراوح مدة الرحلة ما بين 1:30 - 2.00 ساعة بالاتجاه الواحد.

وقال مدير عام المؤسسة زاهي خليل، إن الرحلات تستهدف العائلات والسياح، يومي الجمعة والسبت، من كل أسبوع، مشيراً إلى إمكانية حجز رحلات خاصة خارج أوقات الرحلات المجدولة ولمحطات أخرى على الخط.

ولفت خليل، إلى أن خط القطار في سكة حديد الحجاز، يضم 13 قاطرة، منها 8 بخارية تعد نادرة على مستوى العالم، كونها ترجع للقرن التاسع عشر.

وأكد أن أهمية الخط تكمن في قيمته التاريخية حيث يمتد من دمشق إلى المدينة المنورة مروراً بالأردن، والتحول الذي مثله في اختزال الوقت على الحجاج قديماً، من ثلاثة أشهر إلى نحو 55 ساعة تقريباً، بالإضافة إلى ارتباطه بتأسيس إمارة شرق الأردن، حيث استقل الملك المؤسس عبدالله الأول القطار من معان إلى عمان.

وبين أن المؤسسة تجري دراسات جدوى اقتصادية لمشروع نقل ركاب عبر الخط، من الزرقاء مروراً بعمان ووصولاً إلى منطقة مطار الملكة علياء الدولي، بالإضافة إلى عدد من المشاريع الاستثمارية الأخرى، بهدف المحافظة على استدامة العمل في الخط، منها افتتاح متحف خاص بالتعاون مع مؤسسة تركية، وإعادة تأهيل محطتي القطرانة والجيزة.

(بترا)

 

 

عدد المشاهدات : ( 1474 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .