دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-09-03

الصفدي: اليابان ستوفر 100 مليون دولار من القرض التنموي الميسر للأردن

الراي نيوز  - قال نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، أيمن الصفدي، إن زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني، في نيسان الماضي، إلى اليابان وضعت خارطة للطريق في إطار التعاون الوثيق وتعزيز العلاقات الوطيدة بين البلدين.

وأضاف الصفدي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الياباني هاياشي يوشيماسا في العاصمة عمّان، "اليوم حظينا بالفرصة لمناقشة الخطوات لتنفيذ نتائج زيارة جلالة الملك إلى اليابان، وأيضا عقد الحوارات الاستراتيجية الرابعة بين البلدين، بالإضافة إلى أن المستقبل واعد جدًا فيما يتعلق بالتعاون".

وبين، "اليوم ناقشنا التعاون في مجالات المياه والطاقة والتنمية والدفاع ومكافحة الإرهاب والاستثمار، وأن اليابان تعد شريكًا قويًا للأردن، وممتنون بدعم اليابان السخي للاجئين ومنظمات الأمم المتحدة في البلاد".

وأكد، أنه تم مناقشة محاضر اجتماع الذي قد وقعته وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، المتضمن صرف 100 مليون دينار كدفعة ثالثة من القرض التنموي الميسر الياباني، و6 ملايين دولار لدعم قطاع المياه.

ولفت إلى أن العلاقات الثنائية بين البلدين في المسار الصحيح، فهناك علاقات وطيدة تترجم على التعاون في أرض الواقع، فهذا العام تعد الـ70 بين البلدين.

وأوضح، "تم مناقشة الجهود المبذولة لوقف التدهور في الأراضي الفلسطينية المحتلة وأيضًا الافاق لإطلاق عملية السلام ذات معنى؛ لتحقيق سلام عادل وشامل بناءً على حل الدولتين"، داعيًا إلى وقف الإجراءات الأحادية التي تقوض السلام الذي يعد الحل الاستراتيجي، بالإضافة إلى الاجتماع الذي عقده جلالة الملك عبد الله الثاني مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأيضًا جهود الأردن لجمع الأطراف في مفاوضات ذات معنى.

وأكد أن الأردن سيستمر في عمله مع الشركاء في المجتمع الدولي للوصول إلى حل يضع حدًا للأزمة السورية، بناءً على قرار الأمم المتحدة وتلبية الحقوق التي تحفظ سلامة وحدة الأراضي السورية.

ونوه إلى أنه "ناقش المسائل المتعلقة بكوريا الشمالية، وسوف نستمر بدعم كل مبادرة تستند على القانون الدولي وتضمن الأمن واحترام القانون الدولي، نحترم موقف اليابان، ونثق بأننا سوف نعمل سويًا للتعبير عن الحاجة للمزيد إلى التعاون الذي نضمن أمن وسلامة الشعبين".




عدد المشاهدات : ( 176 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .