دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-09-04

العجلوني ومحاضرة بعنوان " تحديد الجنس في الإنسان: ذكر أم انثى؟"

الراي نيوز  - بدعوة من الجمعية الأردنية لخريجي الجامعات الأمريكية القى البروفسور كامل العجلوني رئيس المركز الوطني للسكري والغدد الصماء والوراثة القى محاضرة بعنوان:
" تحديد الجنس في الإنسان: ذكر أم انثى؟"
بحضور رئيس الجمعية أ.د مروان كمال وأعضاء إدارتها وهيئتها العامة وبحضور عدد كبير من أصدقاء الجمعية وذلك في مقر جمعية الشؤون الدولية.
وإدار الحوار أ.د صفوان الشياب/ امين سر الجمعية، وعميد شؤون الطلبة في الجامعة الأردنية.
هذا وقد شرح الأستاذ الدكتور كامل العجلوني كيفية تكون الجنين من الناحية الجينية وتحديد الكروموسومات للجنس كان ذكرا (XY) أو أنثى (XX) (Genotype)، حيث أكد على عدم المقدرة على التلاعب بالتكوين الجيني للكروموسومات المسؤولة عن تحديد جنس الجين، وانما يمكن بعد ذلك تغيير الصفات الشكلية (Phenotype) للإنسان لإبراز صفات ذكورية أو انثوية باستخدام هرمونات وأدوية خاصة بذلك.
أيضا تحدث معالي الدكتور عن ما يهم المجتمع المحلي والدولي فيما يخص التحول الجنسي والتدخل الجراحي للأشخاص الذي يولدون بأعضاء تناسلية مشتركة.
وعرج معالي الدكتور على الجوانب الدينية والمجتمعية والعلمية والأعراف منذ بدء الخليقة والتي لها علاقة مباشرة أو غير مباشرة بقضية التحول الجنسي والشذوذ الجنسي ومالها من آثار قد تكون سلبية على المجتمع بأكمله إن لم يتم التعامل معها بشكل علمي منطقي ومدروس، وإن لم يتم حصرها في الجانب الفسيولوجية الخلقية التي تتطلب مثل هذه الإجراءات.
هذا وأكد معالي الدكتور على أهمية تثقيف المجتمع المحلي وخاصة فئة الشباب والأهالي ومعلمي المدارس وأساتذة الجامعات بكيفية التعامل مع مثل هذه القضايا ذات الاهتمام الدولي.

 

عدد المشاهدات : ( 1393 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .