دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2011-10-18

معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2011: الألق يعود لصناعة السيارات

الرأي نيوز

معرض فرانكفورت الدولي للسيارات هو المعرض الأكبر عالمياً ويعقد كل عامين بمشاركة كبيرة من صانعي السيارات من حول العالم. والمعرض الألماني الذي يعد الاكبر في العالم،فتح ابوابه منتصف  الشهر الماضي امام الجمهور لمدة اسبوعين. ويقدر عدد حضوره  بحوالي ثمانمئة الف زائر.

وكان المعرض الذي تحتل فيه المحركات الكهربائية والهجينة الصدارة، اعلن عن 98 سابقة عالمية من جانب شركات التصنيع قبل افتتاحه. وهناك اكثر من الف عارض من 32 بلدا مسجلين، اي بارتفاع يزيد على 25% قياسا الى المعرض السابق في 2009 الذي تزامن مع الازمة الاقتصادية . وقد بلغت مساحته هذه السنة 235 الف متر مربع، اي 20% اكثر من العام 2009، واكثر قليلا من الرقم القياسي الذي سجل في 2007. تعددت في المعرض الدراسات الأختبارية والمستقبلية، إلى جانب اجنحة متنوعة للمصنعين المتخصصين بجميع ما له علاقة بالسيارات.

 أبرز العارضين في المعرض الألماني كانو من أصحاب الأرض طبعاً، فولكس فاجن الألمانية قدمت في فرانكفورت سيارتها الصغيرة الجديدة (أب) والتي ستقدم رسمياً في الاسواق خلال عامين وهي مصممة لتكون سيارة المدينة العصرية بمحرك 3 اسطوانات وبمجموعة من خيارات الطاقة البديلة مستقبلاً. أما طراز نيلز فهي  سيارة اختبارية اخرى من فولكس فاجن تمثل شكل وسيلة النقل المستقبلة لشخص واحد.

بورشه شريكة فولكسفاجن الجديدة ودرة علاماتها قدمت طرازها الاسطوري 911  بجيل جديد أكبر وأقوى وأكثر فاعلية من اي وقت مضى.

شكودا التابعة لفولكس فاجن قدمت في فرانكفورت طراز (ميشين ال) الاختباري الذي يعبر عن مستقبل سيارة الصالون المتوسطة، أما أودي اعلنت عن نيتها تقديم سيارتها الكهربائية ذات الوزن الخفيف A2 في العام 2016 وقدمته إلى جانب مجموعة واسعة من الطرازات الجذابة من فئتي RS وS إلى جانب طراز Q3 الرباعي المدمج الجديد.

اوبل الألمانية تكافح للرجوع للأضواء،  وقد عرضت الطراز الرياضي استرا جي تي سي إلى جانب طراز زافيرا العائلي بحلة جديدة.

مرسيدس الالمانية الشهيرة والعريقة استغلت معرضها الوطني لتستعرض العديد من نجماتها ومنها سيارتها الاختبارية اف 125 التي تعبر عن السيارة الرياضية المستقبلية والتي تسير بخلايا الوقود.الطراز المكشوف من قنبلة AMG الرياضية SLS قدمت في فرانكفورت بقوة 571 حصان وسرعة قصوى تبلغ 317 كلم في الساعة فقط. أما على صعيد الانتاج العادي فقد قدم طراز الدفع الرباعي الفئة ام من مرسيدس بجيله الجديد بحلة جديدة ومع محركات أكثر فاعلية واقتصاداً.

سمارت فرع مرسيدس للسيارات الصغيرة قدمت دراسة اختبارية حملت الاسم (فور فيجين) بجسم خفيف مصنوع من البلاستيك، إلى جانب (فور تو) سيارة كهربائية من سمارت ايضاً قابلة للشحن مع مدى سير يبلغ 145 كلم.

القمة في متعة القيادة شعار بي ام دبليو والذي توجت حضورها الواسع في فرانكفورت بتقديم نجمتها M5 الجديدة لتجسده عبر قوة 560 حصان وسرعة 305 كلم في الساعة.

وقد قدمت بي ام دبليو الفئة الاولى من بي ام دبليو ايضاً جاءت بحلة جديدة مع استمرار الدفع بالعجلات الخلفية.

ميني التابعة للبي ام دبليو قدمت طرازها الرياضية الجدية ميني كوبيه مع قوة تصل إلى 211 حصان.

الأوروبيون أيضاً كان لهم حضور في المعرض الأكبر على قارتهم، فيات الايطالية قدمت آخر نسخة من صغيرتها باندا،وكذلك فيراري الايطالية ايضاً قدمت طرازها الجديد 458 سبايدر ذي السقف المكشوف وقوة 570 حصان مع انطلاقة من 0-100 كلم في الساعة  بـ 3.7 ثانية فقط.

فورد الأوروبية قدمت النسخة الرياضية من سيارتها فوكاس حملت الرمز اس تي. أما أغرب سيارة اختبارية في المعرض جاءت من ستروين الفرنسية وحملت الاسم توبيك وهي سيارة رياضية تتسع لسبعة ركاب، وقدمت أيضاً سيارة جديدة هي دي اس 5 ذات قوة 200 حصان تأتي من محرك ديزل هجين.

استون مارتن البريطانية قدمت نسخة محدودة بـ150 نسخة فقط من سيارة زاغاتو بسعر 276 الف يورو فقط.

الآسيويون يحضرون إلى فرانكفورت بنسخ أوروبية من انتاجهم، مثل مازدا اليابانية التي قدمت طراز سي اكس 5 الجديد كلياً بتصميم رائع وبمحركات متطورة. أما تويوتا الاولى عالمياً قدمت في فرانكفورت طراز بريوس بلس الهجين ذي السبعة مقاعد، إلى جانب عرضها لطراز اف تي 86 الجديد فهو اعادة احياء لتراث تويوتا الرياضي. لكزس فرع تويوتا الفخم قدمت طراز جي اس بحلته الجديدة كلياً وبنظام هجين متطور.

كيا الكورية قدمت دراسة تصميمة رائعة الجمال من فئة السيارات الرياضية حملت الاسم جي تي، وقد قدمت كيا في فرانكفورت طراز ريو الجديد كلياً والذي يمتاز بتصميم ومواصفات عصرية وبسعر منافس.

هيونداي دائمة التطور قدمت في فرانكفورت النسخة الاحدث من سيارتها 30i بنسخة الخمس أبواب مع توقع طرح طراز بابين العام القادم، وقدمت هيونداي ايضاً طراز i40  ذي التصميم الرائع الذي يعتبر نسخة أوروبية من طراز سوناتا الجديد.

الغد

عدد المشاهدات : ( 651 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .