دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2023-11-07

اللاعب عبدالله شلباية يطيح بالفرنسي غاستون ويبلغ الدور الثاني في دورة ميتز

الرأي نيوز  - حقق اللاعب عبدالله شلباية، المتأهل من التصفيات، الفوز على الفرنسي هوغو غاستون 7-6 (7-5) و6-2، الثلاثاء، ليبلغ الدور الثاني من دورة ميتز الفرنسية (250) في كرة المضرب.

واحتاج شلباية (19 عاما) الذي تدرب في أكاديمية النجم الإسباني رافايل نادال ويعتبر الأخير مثله الأعلى، إلى خوض مباراتين في التصفيات، حيث تغلب على الهولندي جيس براور 6-4 و6-7 و6-3 والفرنسي دان اديد 6-4 و6-3، من أجل التأهل إلى القرعة الرئيسية.

ويواجه شلباية، المصنف 215 عالمياً، في الدور الثاني امتحانا قويا في مواجهة الإيطالي لورنتسو سونيغو المصنف سادسا وحامل اللقب.

استمد شلباية، الملقب بـ "عبود"، شغفه في اللعبة من والده الذي مارسها كهواية، وتدرب في الأردن حتى عمر الرابعة عشرة قبل الانتقال إلى إسبانيا وتحديدا إلى أكاديمية رافايل نادال في مايوركا بمساعدة من الأميرة لارا بنت فيصل، الرئيسة الفخرية للاتحاد الأردني لكرة المضرب، التي طلبت من توني نادال، عم رافايل ومدربه السابق، القيام بزيارة إلى الاردن لمعرفة ما إذا كان مستوى عبدالله يؤهله الانضمام إلى الأكاديمية.

ويبدو أن نادال رأى بشلباية لاعبا واعدا ويمكن تطوير مستواه بالطريقة الصحيحة.

وقالت الأميرة لارا في مقابلة مع موقع "عرب نيوز" قبل أشهر، "لدينا الكثير من المواهب في العالم العربي، لكننا لا نؤمن لهم اللوازم الضرورية والخبرة لكي يحققوا قدراتهم".

وتابعت "عبدالله كان شابا يافعا يملك قدرات كبيرة وكان يحتاج إلى مساعدة صغيرة، كنت في منصب أستطيع مساعدته وقمت بذلك وهو أفضل قرار قمت به".

لم يكن التوجه إلى إسبانيا بعمر الرابعة عشرة أمرا سهلا لشلباية، لكن ذلك منحه الفرصة الحلم ليكون على مقربة من مثله الأعلى نادال.

ويقول عبدالله في هذا الصدد، "في عمري الصغير التعرف على مثلي الأعلى، التدرب معه والتحدث إليه وإمكانية طرح الأسئلة عليه ثم قيامه بإسداء النصائح لي كي أصل إلى مستوى أعلى في مسيرتي، هو أمر فريد من نوعه. إنه أمر لا يمكن استبداله بأي شيء آخر".

أ ف ب
عدد المشاهدات : ( 550 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .