دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2011-11-21

طراز بورشه ( غران توريزمو ) هيكل رياضي مميز..!

الرأي نيوز
باناميرا جي تي إس: سيارة رياضية بأربعة أبواب دبي. خرجت "باناميرا جي تي إس" Panamera GTS من حظيرة رياضة السيارات لدى شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات، ومقرّها شتوتغارت، كالنسخة الأكثر ديناميكية في مجموعة باناميرا. وإذا كان المكتوب يُقرأ من عنوانه، فاسم الطراز الجديد ينبض بكافة ما تزخر به هذه السيارة من معانٍ ودلائل رياضية سامية ومتألقة.
فالأحرف "جي تي إس" GTS عند بورشه تشير إلى عبارة "غران توريزمو سبورت" Gran Turismo Sport، ما يَعدُ السائق والركاب بأداء مذهل من توقيع بورشه، تعود جذوره إلى طراز "904 كاريرا جي تي إس" 904 Carrera GTS الأسطوري في العام 1963.  
يفرض طراز "باناميرا جي تي إس" الجديد هيبته على الساحة العالمية بتعديلات جمّة، تتألق بقوة أكبر ومكابح معدّلة وجسم أقرب إلى الطريق بمسافة عشرة مليمترات، بالإضافة إلى هيكل رياضي معدّل مع تعليق هوائي و"نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق" Porsche Active Suspension Management (PASM). وتتيح هذه المزايا للسيارة التوجّه إلى حلبات السباق لاستعراض عضلاتها وسرعتها من دون التضحية بعمليتها. كما تعكس النسخة الأكثر ديناميكية ورياضية من باناميرا هذا الأداء المتفوّق إلى الركّاب والمارة، من خلال صوت لافت للمحرك والعادم. وتبرز السيارة أيضاً بتصميم مميز وخاص لمقدمتها وجانبها ومؤخرتها، بالإضافة إلى تطعيمات خارجية سوداء اللون.
 كما يتابع طابعها الرياضي المتألق إلى المقصورة بأدقّ تفاصيلها، التي ترحّب بالركاب بمقاعد رياضية ومقود "سبورت ديزاين" SportDesign مزوّد بمقبضين لتعشيق التروس، بالإضافة إلى فرش جلد داخلي "جي تي إس" GTS حصري مع قماش "ألكنتارا" Alcantara. تنبض "باناميرا جي تي إس" الجديدة بمحرك معدّل عاديّ السحب من ثماني أسطوانات على شكل "V" سعة 4.8 ليترات. وهو يولد 30 حصاناً أكثر من محرك نسختي "باناميرا إس/4إس"، لتبلغ قوته 430 حصاناً عند 6,700 د/د.
كما ارتفع عزم دورانه الأقصى من 500 إلى 520 نيوتن-متر. وتبرز علبة تروس Porsche Doppelkupplungsgetriebe (PDK) ذات القابضين بالأسلوب الديناميكي اللافت الذي تنقل به قوة المحرك إلى العجلات عبر "نظام بورشه للتحكم بالتماسك" Porsche Traction Management (PTM) للدفع الرباعي الدائم، وذلك بفضل "رُزمة سبورت كرونو" Sport Chrono Package التي تتوفر كتجهيز قياسي. ويتيح ذلك لطراز "باناميرا جي تي إس" التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون توقيت يقلّ عن 4.5 ثوانٍ، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 288 كلم/س. ويترافق هذا الأداء المتقدّم مع استهلاك متدنٍ للوقود يبلغ 10.9 ليتر/100 كلم – 10.7 ليتر/100 كلم مع إطارات باحتكاك دُروج متدنٍ – وفقاً لـ "دورة القيادة الأوروبية الجديدة" New European Driving Cycle (NEDC)، ما يجعل من "باناميرا جي تي إس" مثالاً يُحتذى به بالنسبة إلى الفعالية في مجموعة طرازات بورشه. 
 وعلى الرغم من تسارع السيارة الخاطف وسرعتها القصوى المرتفعة، لا يمكننا اختصار المقدرة الديناميكية والرياضية لطراز "باناميرا جي تي إس" الجديد بهذين الرقميْن فحسب. فهيكل السيارة المتطوّر يتيح لها خوض غمار حلبات السباق بجدارة. في هذا السياق، تتضمن السيارة تعليقاً هوائياً متكيفاً و"نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق" كتجهيزين قياسيين. وهما يتكيّفان باستمرار مع ظروف القيادة عبر تعديل المخمّدات كهربائياً ونسبة انضغاط النوابض، بالإضافة إلى تعديل ارتفاع التعليق والمحافظة على ارتفاع ثابت لأرضية السيارة عن الطريق بغض النظر عن حمولتها. كما اعتُمد إعداد أقسى للمخمّدات، ما حسّن من رشاقة نسخة "غران توريزمو" الجديدة وعزز شخصيتها الرياضية. 
 على صعيد آخر، اعتُمدت مُباعِدات عجلات بسماكة خمسة مليمترات بين العجلتين الخلفيتين وحاملتيهما، ما زاد من عرض المحور الخلفي وأمّن لباناميرا ثباتاً أفضل. أخيراً وليس آخراً، زُوّدت السيارة بإطارات 19 بوصة عريضة قياس 255/45 في المقدمة و285/40 في المؤخرة، مع نظام مكابح متفوّق مستمد من طراز "باناميرا توربو" Panamera Turbo. يبدأ ثمن "باناميرا جي تي إس" بمبلغ 137,576 دولاراً أمريكياً في منطقة الخليج. ويمكن طلب السيارة بدءاً من الآن، على أن تبدأ التسليمات في شهر مارس من العام 2012.
عدد المشاهدات : ( 637 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .