دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-01-12

441 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة في الربع الأخير من 2023

الراي نيوز - *حركة الشيكات في 2023 بلغت 41 مليار دينار

*119 مليون دينار قيمة شيكات مرتجعة لأسباب مالية في كانون الأول 2023

*441 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة في الربع الأخير من 2023

كشف تقرير الشركة الأردنية لأنظمة الدفع والتقاص (جوباك) الشهري، أن عدد الشيكات التي تم تداولها خلال العام الماضي، بلغ 6.73 مليون شيك وبقيمة إجمالية بلغت قرابة 41.9 مليار دينار.

وأظهرت الرسومات البيانية الواردة في التقرير، أن إجمالي الشيكات المرتجعة خلال الربع الأخير من العام الماضي، بلغت 441 مليون دينار، مشيرة إلى ارتفاع بنسبة 26% بقيمة الشيكات المعادة، في الشهر الأخير من العام الماضي.

وبلغت قيمة الشيكات المعادة في كانون الأول من العام الماضي، ما قيمته 164 مليون دينار وبارتفاع نسبة 26 %.

أما الشيكات المرتجعة لأسباب مالية في الشهر الأخير من العام الماضي فوصلت قيمتها إلى 119 مليون دينار.

وأظهرت بيانات البنك المركزي أن حجم النقد المتداول في الأردن في نهاية تشرين الأول من العام الماضي، بلغ 5.8 مليار دينار بالمقارنة مع 6 مليارات دينار خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، ومقابل أيضا 6 مليارات دينار في نهاية عام 2022.

ويشار إلى أن صافي موجودات الأجنبية للجهاز المصرفي الأردني وصلت بنهاية شهر تشرين الأول الماضي، إلى 7.1 مليار دينار بالمقارنة مع 6.2 مليار دينار.

 

عدد المشاهدات : ( 479 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .