دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-01-20

5 فوائد للعناية بالبشرة من عرق السوس

الراي نيوز - لعرق السوس العديد من الفوائد للبشرة، وذلك لاحتوائه على مجموعة من المركبات النشطة التي لها خصائص مضادة للأكسدة، مضادة للالتهابات، ومضادة للبكتيريا. ولكن في المقابل، من المهم ملاحظة أن عرق السوس قد يسبب بعض الآثار الجانبية، مثل ارتفاع ضغط الدم، وانخفاض مستويات البوتاسيوم في الجسم، لذلك يجب استخدامه بحذر، خاصةً إذا كنت تعانين من أي مشاكل صحية.

من أهم فوائد عرق السوس للبشرة
تفتيح البشرة وتوحيد لونها: يحتوي عرق السوس على مادة الجلابريدين (Glabredine)، وهي مادة مضادة للأكسدة تعمل على تقليل إنتاج صبغة الميلانين المسؤولة عن لون البشرة. كما أن عرق السوس يحتوي على مركبات أخرى لها خصائص تفتيح البشرة، مثل الكومارين (Coumarin) والفلافونويد (Flavonoid).

علاج البقع الداكنة: يساعد عرق السوس على تقليل ظهور البقع الداكنة، مثل البقع الناتجة عن حب الشباب، أو البقع الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

ترطيب البشرة: يحتوي عرق السوس على مجموعة من الأحماض الأمينية التي تعمل على ترطيب البشرة، كما أنه يحتوي على مركبات مضادة للالتهابات تساعد على تقليل جفاف البشرة.

حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس: يحتوي عرق السوس على مركبات مضادة للأكسدة تعمل على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، مثل التجاعيد، والشيخوخة المبكرة.
علاج حب الشباب: يحتوي عرق السوس على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على علاج حب الشباب.
علاج الأكزيما: يساعد عرق السوس على تقليل الحكة والاحمرار الناتجين عن الأكزيما.

يمكن استخدام عرق السوس للبشرة بعدة طرق
استخدام المنتجات التي تحتوي على عرق السوس، مثل الكريمات، السيروم، والأقنعة.

استخدام مسحوق عرق السوس لتحضير أقنعة للوجه.
شرب شاي عرق السوس، والذي يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة من الداخل.

 


عدد المشاهدات : ( 458 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .