الرأي نيوز صحافة عربية و عالمية : زوجة بلير ترفع دعوى قضائية بسبب التنصت على هاتفها
التاريخ : 2012-02-23

زوجة بلير ترفع دعوى قضائية بسبب التنصت على هاتفها

الرأي نيوز - في حلقة جديدة من حلقات فضائح التنصت التي هزت وسائل الاعلام البريطانية في الآونة الاخيرة قال محامي زوجة رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير يوم الاربعاء انها بدأت اتخاذ اجراءات قانونية بشأن اعتراض مزعوم لرسائل هاتفها الخاص.

وأصدرت المحامية شيري بلير (57 عاما) بيانا من خلال مكتب محاماة في لندن يفيد بأنها تابعت قضايا تنصت على هواتف ضد صحف بريطانية مملوكة لامبراطور الاعلام روبرت مردوك نيابة عن العديد من كبار الموكلين.

وقال المحامي جراهام أتكينز من مكتب أتكينز تومسون للمحاماة في البيان "أستطيع أن أؤكد أننا رفعنا دعوى نيابة عن شيري بلير فيما يتعلق باعتراض غير قانوني لبريدها الصوتي."

ولم يتسن الوصول الى أتكينز على الفور للادلاء بمزيد من التفاصيل. وقال مكتب المحاماة انه لن يضيف شيئا الى البيان ورفض متحدث الافصاح عمن تقاضي بلير. ولم يتسن الوصول لاحد من مكتبها للتعليق.

وقامت نيوز انترناشيونال الذراع البريطانية لنيوزكورب المملوكة لمردوك بتسوية سلسلة من الدعاوى القانونية بشأن التجسس على الهواتف في الاشهر الاخيرة. ومن بين الذين قبلوا التعويضات الممثل جود لو والممثلة سيينا ميلر ولاعب منتخب انجلترا السابق لكرة القدم بول جاسكوين.

وجادلت الشركة لسنوات بأن التنصت على البريد الصوتي لعمل قصص كان من عمل مراسل واحد "محتال" سجن لارتكابه جريمة في عام 2007.

لكنها قبلت في وقت لاحق ان المشكلة باتت منتشرة مما أثار فضيحة أدت الى اغلاق صحيفة نيوز أوف ذا وورلد المملوكة لمردوك وهزت الصحافة البريطانية والشرطة والمؤسسة السياسية.

وقالت متحدثة باسم نيوز انترناشيونال ان الشركة ليس لديها تعليق على بيان شيري بلير.

وقد فتح رئيس الوزراء ديفيد كاميرون تحقيقا قضائيا للنظر في معايير الصحافة والتجسس على المكالمات الهاتفية والاموال التي تدفعها وسائل الاعلام بطريقة غير مشروعة للشرطة والتي لا تزال مستمرة.

واثناء السنوات العشر التي قضاها زوجها في السلطة كانت شيري بلير على علاقة غير مريحة في كثير من الاحيان مع وسائل الاعلام. وشكت في وقت لاحق ان الكثير من التغطية الاعلامية لها في ذلك الوقت كانت مشوهة أو غير دقيقة.

وعندما غادرت شيري بلير وزوجها مكتب رئيس الوزراء في للمرة الاخيرة في عام 2007 التفتت لمجموعة من وسائل الاعلام التي كانت منتظرة وقالت "لن افتقدكم

عدد المشاهدات : ( 6964 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .