دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2012-05-20

لاند كروزر 2012 ..استثنائية بمزاياها

سيارات 
تعد لاند كروزر 2012 الجديدة من تويوتا استمراراً لتاريخ عريق يمتد لاكثر من 60 عاماً من المتانة وقوة التحمل والموثوقية، مع إضافة العديد من التقنيات والمزايا الجديدة . وجاءت السيارة بتصميم أكثر أناقة من الداخل والخارج، وتقنيات إدارة متطورة . واشتملت على إمكانيات استثنائية من القيادة على الطرق الوعرة، مقترنة بأعلى مستويات الراحة . وقد طرحت الفطيم للسيارات،

الموزع الحصري لسيارات تويوتا بدولة الإمارات، سيارة لاند كروزر الجديدة 2012 في الإمارات خلال فبراير/ شباط الماضي . وتحرص “تويوتا” على الذهاب أبعد من توقعات العملاء، من خلال التحسين المستمر لإمكانيات القيادة وإطلالة السيارة .

تتمتع هذه السيارة بعلاقة طويلة الأمد مع شعب دولة الإمارات . وأطلق الإماراتيون اسماً خاصاً على لاند كروزر بيك أب هو “أبو شنب” . ويظهر هذا الأمر بوضوح العلاقة الحميمة التي أرستها علامة لاند كروزر مع الأفراد في دولة الإمارات .

واشتملت لاند كروزر 2012 على عدد من التغييرات، المستوحاة من المطالب الجديدة لعملائها، ومواصلتها إرثاً عريقاً، باعتبارها إحدى أكثر السيارات شعبية، في القيادة على الطرق الوعرة بالمنطقة . وساهم اعتماد عناصر جديدة في التصميم الخارجي والداخلي لسيارة لاند كروزر، في المحافظة على هيئة قوية وفاخرة في ذات الوقت، مع توفير مستوى رفيع من الأداء وقوة التحمل، وكذلك تزويدها بكثير من التقنيات الجديدة للقيادة المتقدمة على الطرق الوعرة .

وبدت التغييرات التي طالت التصميم الخارجي ل لاند كروزر الجديدة ،2012 أكثر وضوحاً في مقدمة المركبة، مع الاستمرار في إبراز الإرث العريق لخصوصية وتفرد لاند كروزر . وأعيد تصميم المصد الأمامي ليصبح أكثر عرضاً وسمكاً، وليعبر عما تتميز به لاند كروزر من قوة . كما أعيد تصميم الشبك الأمامي بأسطح أكثر استدارة ليعكس شكلاً يتميز بالقوة ودقة التصميم . وجرى تعديل المصابيح الأمامية بأضواء HID منخفضة الإشعاع، وأضواء LED مدمجة في واجهة السيارة . وجاءت لاند كروزر 2012 بخيار باب خلفي ذي مفصليات، بهدف تسهيل الدخول إلى الصف الثالث من المقاعد . وأعيد تصميم عجلات السيارة لتأتي بجنوط ألومنيوم أكبر حجماً مقاس 18 بوصة . وتشمل التغييرات الأخرى مصابيح إشارة انعطاف جانبية LED، وجوانب حماية من الكروم وزينة علوية ورفارف أكبر للعجلات . وجاءت لاند كروزر 2012 بثلاثة ألوان جديدة: الأبيض، والأسود المميز والأزرق الفاتح .

وركزت التغييرات في التصميم الداخلي ل لاند كروزر ،2012 على رفع درجة الجودة فيما يتعلق بمظهر المقصورة الداخلية والأجواء السائدة فيها، وكذلك تحسين عناصر الهندسة الإنسانية، وكفاءة مفاتيح التحكم وتوصيل الكهرباء . وطُرح لون جديد أفتح للتصميم الداخلي، بما يتناسق مع أسطح الخشب المتعرج العالية اللمعان، واللمسات الفضية المتألقة . وتم إدخال تغييرات واسعة النطاق على تصميم لوحة أجهزة القياس.

بما يمنح إحساساً بالأمان ويحسن الرؤية . وروعي في تصميم فتحة مكيف الهواء إضفاء أجواء أكثر فخامة . وتتوافر عجلة القيادة بمزيج من الخشب المتعرج والجلد، وزودّت بمفاتيح أكبر من أجل سهولة الاستخدام، ومقبض أكبر لذراع نقل الحركة وللأبواب ومفاتيح الأجهزة الصوتية . وتم كذلك إضافة ميزة تكييف الهواء للمقاعد .

وشكلت القدرة على التعامل مع أصعب ظروف القيادة على الطرق الوعرة، ركيزة أساسية بالنسبة لجميع طرز لاند كروزر، وفي عام 2012 سخّرت تويوتا التقنيات المتطورة لتوسيع نطاق إمكانيات هذه المركبة لتشمل أبعاداً جديدة .

وتضمنت مجموعة مزايا إدارة المركبة، نظام المساعدة على الانعطاف الذي تم إطلاقه حديثاً، والذي يعمل جنباً إلى جنب مع نظام التحكم بالزحف، إضافة لنظام اختيار التضاريس المتعددة المكون من 5 أنواع، ونظام مراقبة التضاريس المتعددة . ويعزز النظام المساعد على الانعطاف، القدرة على الانعطاف، كما يقلل من مجهود السائق عند المنعطفات الضيقة على شكل حرف U، حيث يكون القيام بانعطافات على شكل حرف K ضرورياً، وذلك عن طريق استخدام المكابح على العجلة الخلفية الداخلية . ويتم في الوقت نفسه استخدام شاشة لمساعدة السائق على رؤية التضاريس المحيطة به، من خلال استخدام كاميرات تغطي المنطقة التي تقع أمام السيارة وعلى جانبيها وخلفها . ويتألف نظام مراقبة التضاريس المتعددة من أربع كاميرات (في الأمام، والخلف، والجانب الأيمن، والجانب الأيسر) تقوم بالتقاط الصور المحيطة وعرضها على شاشة إلكترونية متعددة المشاهد، إلى جانب بث الرسائل التحذيرية .

وخضع نظام التعليق في لاند كروزر لإعادة تجديد، مع نظام التعليق المستقل المزدوج على شكل عظمة ترقوة للتعليق الأمامي، وأضيف نابض ملفوف لتحسين راحة الركوب، وتعزيز قوة التحمل في ظروف القيادة الأكثر صعوبة .

وتتوافر لاند كروزر 2012 في الإمارات بخيار ناقل حركة أتوماتيكي من 5 سرعات، أو ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، مع محرك محسّن سعة 0 .4 لتر، وبقوة 271 حصاناً، مع تقنية توقيت الصمام المتغير المزدوج الذكي، وناقل حركة أتوماتيكي من 6 سرعات، مع محرك مطوّر حديثاً سعة 6 .4 لتر، يتألف من ثماني اسطوانات على شكل حرف V، وبقوة 304 أحصنة مع تقنية توقيت الصمام المتغير المزدوج الذكي، وكذلك مع محرك سعة 7 .5 لتر، ذي ثماني اسطوانات على شكل حرف V . إضافة لمحرك ديزل سعة 5 .4 لتر من 8 اسطوانات على شكل حرف V، مع ناقل حركة يدوي من 5 سرعات، أو ناقل حركة أتوماتيكي من 6 سرعات .

تشتمل لاند كروزر 2012 على خصائص جديدة متطورة، مثل منافذ USB/AUX لتشغيل أجهزة الصوت الخارجية، إلى جانب توافقها مع استخدام تقنية البلوتوث المتطورة، وإمكانية إجراء مكالمة دون استخدام اليدين، بما يوفر مزيداً من الأمان أثناء القيادة . ويوجد فيها كذلك نظام الترفيه الخاص بالمقاعد الخلفية، ونظام السونار الخلفي والأمامي، لتنبيه السائق بالمعوقات التي تحيط بالمركبة .

مزايا الراحة المتقدمة

تتمتع لاند كروزر بمزايا الفخامة التي تتضمن ميزة الدخول الذكي دون مفتاح، وذلك من خلال الضغط على زرّ التشغيل، بما يتيح للسائق تشغيل ووقف عمل المركبة دون استخدام المفتاح التقليدي . كما تشمل هذه المزايا نظام تثبيت سرعة المركبة، ومرايا الرؤية الخلفية والجانبية ذات التعتيم التلقائي، ومقبس كهربائي 220 فولت، يقع في مقصورة الأمتعة، لشحن الأجهزة الإلكترونية المنزلية، كذلك يوجد مقبس DC12V في الكونصول الأمامي والخلفي .

مزايا السلامة

توفر لاند كروزر الجديدة راحة البال لكل من السائق والركاب، حيث جاءت مجهزة ب 10 وسائد هواء، ضمت وسائد هواء ثنائية المرحلة متطورة للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هواء للركب للسائق والراكب الأمامي، ووسائد هواء عمودية جانبية للصف الأول والثاني من المقاعد، ووسائد هواء جانبية ستارية لصفوف المقاعد الثلاثة تعمل بالتزامن مع نظام استشعار الانقلاب .
عدد المشاهدات : ( 3219 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .