الرأي نيوز صحافة عربية و عالمية : الإخوان يستعرضون بقوتهم العددية
التاريخ : 2012-05-22

الإخوان يستعرضون بقوتهم العددية

- الاردن اليوم

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن جماعة الإخوان المسلمين في مصر سعت لاستعراض قوتها السياسية بحشد عدد كبير من أنصارها قبل ساعات من الانتخابات التاريخية التي لا يعرف من يمكن أن يفوز بها ويصبح الرئيس القادم، إلا أنها تسعى لإيصال رسالة مفادها أنهم قادرون على حسم المعركة الانتخابية لصالحهم.

وأضافت الصحيفة تحت أشعة كشاف هتفت الحشود بصوت واحد: "إن شاء الله" - بإذن الله - "محمد مرسي رئيس مصر "، وارتفعت الإثارة ولوح بالأعلام، انفجرت الألعاب النارية، التجمع الانتخابي يظهر جزء من القوة السياسية لجماعة الإخوان، قبل ساعات من توجه المصريين لأول مرة لاختيار رئيس من دون معرفة النتيجة سلفا.

وتابعت إن حزب الحرية والعدالة حشد عدد كبير من أنصاره على مسافة نصف ميل من مهد ثورة يناير "ميدان التحرير"، مشيرة إلى أن تكرار مثل هذه التجمعات دليلا على القوى الأسطورية والآمال التي تعقدها الجماعة على هذه الانتخابات.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرشحين للانتخابات انقسموا إلي معسكرين الليبرالي وفيه عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية ، وأحمد شفيق أخر رئيس وزراء في عهد مبارك وهو يوصف بأنه من بقايا النظام القديم الذي فقد مصداقيته، أما المعسكر الثاني وهو الإسلامي ويتنافس فيه محمد مرسي وعبد المنعم أبو الفتوح، الذي يتمتع بجاذبية مختلف. (الوفد)

عدد المشاهدات : ( 7524 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .