دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2014-08-10

سيارة فورمولا تصميم وانتاج أردني تشارك بمسابقة في بريطانيا


الراي نيوز:ـ
 شارك فريق فورمولا جامعة فيلادلفيا من قسم الهندسة الميكانيكية في فعاليات المسابقة الدولية لسيارات الفورمولا للجامعات في بريطانيا واستمرت خمسة أيام.
وقال مدير المشروع الدكتور منذر عبيد، أن هذا السباق الذي ينظمه سنوياً المعهد البريطاني للهندسة الميكانيكية وجمعية مهندسي السيارات العالمية الأقوى والأصعب من نوعه على مستوى العالم، وبهذا تشارك جامعة فيلادلفيا كأول جامعة أردنية في حلبة سيلفرستون في بريطانيا لتكون شاهداً على إنجازات أبناء الوطن الذين نجحوا في الوصول والمشاركة في هذه المسابقة العالمية، وقد تأهل للمشاركة (114) فريقاً جامعياً من أصل (200) جامعة عالمية، وقد حقق فريق جامعة فيلادلفيا المرتبة الثالثة على مستوى المشاركين الجدد في العالم والمرتبة الأولى عربياً. 
 سيارة الفورمولا الأردنية   تم تصميمها وتصنيعها وتجهيزها وفحصها محلياً ،وفق قوانين محددة في المشاغل الهندسية لجامعة فيلادلفيا نالت اعجاب حكام المسابقة.
كما ان    الغالبية العظمى من الجامعات المشاركة في هذه المسابقة الدولية هم من الدول المتقدمة صناعياً مثل ألمانيا وبريطانيا وكندا وأمريكا وهولندا والسويد.
واشار عبيد إن هذا الإنجاز الذي حققه طلبة جامعة فيلادلفيا يأتي نتيجة اهتمام الجامعة وحرصها الدائم على دعم طلبتها وتنمية مواهبهم وتطوير قدراتهم وتدريبهم ودعم إبداعهم.
وذكر أن فريق فورمولا جامعة فيلادلفيا يشارك لأول مرة دون أي دعم من شركات السيارات الكبرى كباقي الفرق المشاركة والتي تم دعمها من مصانع مرسيدس، جاكوار وفيراري وفورد، وبالرغم من كل ذلك فقد نجح الفريق الأقل عدداً من بين الفرق المشاركة والمكون من الطلبة عمر القواسمة، وليد أبو غزي، أحمد عوده ونور أبو كاشف وبإشراف الدكتور منذر عبيد والدكتوره شذى عموره والدكتور قتيبة الخشالي من قسم الهندسة الميكانيكية من تصنيع سيارة سباق محلية ذات سرعة عالمية بالنسبة للموارد المحددة لديهم، وقد أكد المشرفون على المشروع أن الدعم المالي وتوفير القطع الفنية من خلال تبني مثل هذا المشروع من قبل شركات السيارات في الأردن هو الطريق الوحيد للمنافسة والحصول على نتائج أفضل في المستقبل.
 وحظي المشروع بعم عدد من المؤسسات الوطنية وهي  نقابة المهندسين الأردنيين وصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية والشركة التجارية الصناعية / شركة فورد والشركة الوطنية العربية للسيارات/كومهو  وشركة بترا للصناعة الهندسية وشركة زين للاتصالات وشركة الوثبة للطاقة المتجددة. 

عدد المشاهدات : ( 1684 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .