دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2014-12-27

ايهما الاسوأ الاقرع ام الاصلع ؟!


الراي نيوز-بسام الياسين

"عاتبني ـ الثعبان الاقرع ـ مُقرعاً اهداء مقالتي السابقة لـ ـ الحنش الاصلع ـ ،مدعياً انه الاجدر،مُتهماً الاصلع بالغباء. ـ زاعماً ـ ان "كوتا السفاهة" صنعت منه "علماً بارزاً" مع انه "ممسحة وإمعة ". اردف الثعبان: الحنش كان ولم يزلْ وسيبقى نكرهً.حيرتي انا،على مَنْ أُنزل لعنتي:على الثعبان الاقرع ام على الحنش الاصلع .فالاثنان ينتميان لعائلة ثُعابينة واحدة،عالية السُمية،شديدة الايذاء،تحمل في احشائها جيناتٍ عدوانية.

الكاتب المأجور!

*** :ـ الحق اقول لك: انك عبقري سابقُ عصرك في الوضاعة.افكارك إنعكاس لتربيتك المُربربة على الخباثةِ مثل اردافك التي تجرها خلفك كإلية خروف رعى وترعرع على مالٍ حرام. ثقافتك الارتزاقية.لغتك الانشائية. نطنطتك كنسناس من حارة سياسية الى حارة اجتماعية،شلت قدراتك المتواضعة. بهلوانياتك اللغوية الملطوشة من هنا وهناك، جعلتك عصياً على الفهم و الافهام كبهيمة الانعام.عادتك في الاستجداء،اسلوبك التوسلي،طريقتك التسولية، صنعت منك " كاتباً خردة"، غير قابلٍ للتصليح او الاصلاح،كما انك غير قابل للصلاح كسجادة بوابه موطؤة بنجاسة النعال على الدوام . نفضك من الوحل و الغبرة لا يعني نظافتك.اصدقك القول انك كاتب منتهي الصلاحية مهما فعلت او نطنطت فانت ممجوج من الجميع.الحب هو الشيء الوحيد غير القابل للقسمة على اثنين. ادعاؤك انك تحب وطنك و انت تلهف الامتيازات دون وجه حق جريمة.وطن الانسان إنتماؤه،و انت لا تنتمي الا لذاتك.ذاتك هي وطنك. اليست هذه قمة النرجسية ودرك الدونية.

مجاهرتك بعشقك لارضك،ثم تُطّبيعك مع عدوك فِريةُ اكبر،لا تنطلي الا على مفترٍ لا يصلح الا للحراثة كبغلٍ خصي او تيسٍ للمناطحة من امثالك. حالتك اللا مسبوقة لم يصل اليها واحد غيرك،لا قبلك و لا بعدك.اما انت، سبقت امرأة ثمانينية في كذبك.تلك التي ادعت من وجع اصابها اسفل سافلها،انه "فيضان دورتها الشهرية"،و "تَطبّلِ غازاتِ بطنها" حسبته جنيناً يتحرك في احشائها.

لا تنافق فانت النفاق عينه:ـ. تبيع المارة وطنية مزورة كمصابٍ بعمى الالوان،عند كل الشارات الضوئية الاخضر منها و الاحمر و الاصفر، على "بسطة معلقة برقبتك" كما يبيع الصبيان العلكة لمضغ الوقت احياناً، و احيانا لتعطير رائحة الكلمات المنتة. لغتك كما وجهك،حمالة اوجه متعددة الوجوه.تاتي هؤلاء بوجه و اولئك بوجة،كأن وجهك منحوتُ من عظم غير مكسوٍ بلحم لقلة خجلك.سجين اللقمة انت...عبد الوظيفة غير حر في اختيار الكلمة.مجرد قاطرةٍ محملة بالنفايات الخطرة تنزلق على سكة غيرك رغم انفك.مع كل حرف وفاصلة يلعنك قلمك.الناس تلعنك.واسأل الله ان يلعن من لا يلعنك لانك لعنةٌ على الكُتاب والكتابة.مشكلتنا معك و امثالك، ان و احدكم يريد ان يٌصلح العالم وينسى نفسه. لو بدأ و احدكم بنفسه،لصلح العالم في طرفة عين.نام الذئب في حضن الغنم.صغير الكُتاب ومصدر صغارهم تبقى انت رغم شيخوختك. ختاماً أُطمئنك بانه ليس هناك ما يعيب الكتاب سوى انك عارهم و شنارهم .

الديكتاتور !


*** الشعوب العربية مسؤولة مسؤولية كاملة عن ديكتاتورية زعمائها،و دفعهم الى جنون العظمة.أَبدّتهم على الكراسي بصمغ النفاق.صفقت لهم عند هزائمهم حتى تقشرت ايديها .لم ينتصر احدٌ منهم مرة واحدة ليسترد اعتباره امام نفسه او شعبه، بل انتصروا في حروبهم الاهلية على شعوبهم المنكوبة بهم.رغم ذلك نحتت لهم اصناماً كالآلهة اليونانية.صورتهم في احسن صورة.علقتهم فوق رؤوسها. شعوب مدجنة لقلة حيلتها.عملت بنظام السخرة في اوطانها. يا للعنة، شعوب تستمتع بعذاباتها.احدودبت ظهورها "هرمت"وهي تستجديهم مكارمَ منهوبةً من جيوبها. الحاكم العربي في نظر "رعاع" الامة ارتقى الى مصاف الملائكة،رغم انها شعوب منكوبة بجوع كافر.تخلف مزمن. ضياع هوية وشخصية.اسوأ ما فيها تحويل مخازي جلاديها لاغانٍ تر قص على انغامها.صبرت على جوعها و تجويعها،لكنها شربت الانخاب فرحاً في طهور اولادهم.اطلقت الالعاب النارية والزغاريد في نكاح كريماتهم.ذرفت الدموع كالنساء على رحيلهم مع انها لم تر منهم الا ما ساء وجوهها، و اساء لتاريخها .تُرى:هل كل هذا كان نفاقاً يسيل في دمها ام تقية تتستر بها خوفا من عقاب الاجهزة ؟!.جاء الجواب في ربيعها،عندما انهار حاجز الخوف، انكشفت طبقة اصباغ مكياج مُهرجيها.كشرت عن انيابها،ندمت على زيف عواطفها،فإنقضت على اصنامها بالصرامي رجماً، بالصنادل رشقاً. شأنها شان الاعرابية " حنيفة" التي صنعت صنماً من تمر تعبده. وعندما جاعت إلتهمته.فقالت العربانُ سخريةً منها واستهزاءً بها : "اكلت حنيفةً ربها”.هل تفعلها الشعوب العربية كما فعلتها الاعرابية ،وتأكل اربابها،فالجوع وقود الثورات وشُعلتها .لا عجب اذا ما انفجر الغضب ثورة عربية عارمة. الارصفة تزدحم بالمتسولين.السجون تكتظ باصحاب الشيكات المرتجعة. تضيق التكايا بالجياع والمقاهي "بالعاطلين" من جميع الاصناف.عاطلون عن العمل،حشاشون، كحوليون،منحرفون،مقامرون.على الضفة المقابلة تفشت اللصوصية،انعدمت العدالة،غابت المساواة والمُساءلة،ضاعت المسؤولية.اعجب العجب ان تظل شعوبنا تعض على جراحها كانثى مغتصبة. صابرة متصابرة كقوافل جمال مسحوبةِ من انوفها بحميرها. تعلك احناكها من جوعها كبعران صائمة،بينما الحاكم يجلس على اكتافها،مُدلياً اقدامه على شاربيها، صارخاً ملء اسماعها: لن اغادر الكرسي...لن أُسلم صولجاني لغيري الا اذا هبط المسيحُ من السما للناصرة،او خرج المهدي من سردابه في نينوى " من انتم"؟!."انا الدولة... والدولة انا". "هرمنا...هرمنا" ولم يزل حُكامنا على اكتافنا.

C.I.A و اخواتها !

صرصار حقير يطيح بسمعة مطعم شهير.جرذ صغير يلطخ تاريخ فندق عريق."تقرير الكونغرس الاخير" فضيحة الفضائح" اطاح بسمعة امريكا.لطخ تاريخها الاسود بالقذارة.سَوّدَ وجه البيت الابيض فوق سواده وسواد نزلائه. ازاح النقاب عن الوجه القبيح لـ (C.I.A) .عرى جرائمها بحق المعتقلين العرب والمسلمين.المحققون ـ السيكوباتيون ـ لم ينفكوا عن استنباط برامج عنيفة متطورة لاستنطاق المحتجزين العرب على ذمة التحقيق. الساديون اعتمدوا عشرين وسيلة جديدة لقهر الذات البشرية:تعليق المتهم بسقف الغرفه حتى يتغوط على نفسه.الاعدام الوهمي. اللطمة تلو اللطمة كي يفقد المستجوب توازنه ويدلي بإعترافه تحت الضغط النفسي العالي.الضرب بمطرقة ثقيلة خلف الاذن لانتزاع المعلومات.حُقنٌ شرجية.صعقات كهربائية. فنون لم تخطر على بال جنكيزخان ولا إنكشارية الاتراك وعسكر المماليك.
"التقرير" ، ندبة عار متقيحة تضاف الى سجل امريكا المخزي في انتهاك حقوق الانسان. ادانة صريحة لجهاز مهمته نبش العفن،حتى صار مصدر رعب للوطنيين و افراده منبوذين . القادة الكبار يدللون مرؤوسيهم الصغار بـ "حماة الحمى"، ليرفعوا معنوياتهم . يضحكون عليهم بـ "حماة الوطن".مشكلة المشكلات حين يُكمل الصغار مهماتهم العفنة، يلقون بهم لا الى قارعة الطريق بل للقارعة،وما ادراك ما القارعة: "يوم يكون الناس كالفراش المبثوث،وتكون الجبال كالعهن المنفوش".هذا اذا لم يرموا بهم لمزبلة. "القادة العظام"، يسترخون في المكاتب المُكندشة.يتنَّعمون بكعكة مجللة بالامتيازات.يتبادلون الانخاب. سؤالنا بالعبري للكونجرس اللغة التي يفهمها اكثر من لغته الام: الم يحن الوقت لقيام كونجرسكم الموقر،ان يفعل شيٍئاً ذا بال لرفع "بلاويكم" عنا .اقله لجم وحشكم الاستخباري المنفلت من عقال القانون و المُساءلة.والمتمرد على منظومة القيم الاخلاقية و الانسانية ؟!.
سؤالنا بالانجليزي للمجالس العربية لانها لا تفهم لغة شعوبها وناخبيها:الم يحن الوقت لبرلماناتكم المُحنطة،ان لم تكن ساقطة الكشف عن جرائم اجهزة مخابراتها؟!. تلك التي اذابت قادة المعارضة في براميل الاسيد،وفعلت اضعاف ما فعلته الوكالة الامريكية .الجميع في زنزانة الانظمة، وتحت الفلقة.
ذروة البهدلة،ان امريكا ذات الذراع الطويلة بالرغم من قدراتها الاستخبارية الهائلة، ترسل حالاتها المستعصية لاستجوابها في السجون العربية لانتزاع ما يمكن انتزاعه من اجساد المتهمين بوحشية قاسية للأدلاء بما لديهم.ذات مرة طلبت وكالة المخابرات الامريكية من المقبور عمر سليمان عينّة من شقيق "ايمن الظواهري" السجين في سجن المخابرات، لمعرفة ان كانت تتطابق مع الحمض النووي لاحد القتلى المشتبه بانه القيادي الظواهري.فكان رد مدير مخابرات مصر العربية،عمر سليمان". كما ذكرته العديد من كبريات الصحف الامريكية و الاسرائيلة : "اذا اردتم ذراعه ارسله لكم". اما اكثر ما لفت انتباه قادة الاستخبارات اليهود في هذا القائد العربي المسلم عندما كان يزور اسرائيل للتنسيق مع اجهزتها الامنية لضرب "حماس"،كراهيته الشديدة للمقاومة،وتركه الاجتماع معهم لاداء الصلاة بمواقيتها،علما ان حماس ترتكز ايدولوجياً على الدين.
معادلة استعصت على الحل عند قادة الشاباك: كيف يخطط قائد عربي مسلم ومتدين،لقتل مقاومين متدينيين مثله.لكن اللع ليس بغافل عما يفعلون، فانتقم الله منه شر إنتقام بموتةٍ عجيبة في بلاد غريبة بعيدة.موتةٌ غامضة لم تزل لغزاً حتى اللحظة."إن تكُ مثقال حبة من خردلٍ،فتكن في صخرةٍ او في السموات و الارض،ياتِ بها الله،ان الله لطيف خبير".فالمظلمة لو كانت مثقال حبة خردل يحاسب عليها الله يوم القيامة حين يقيم موازين العدل.النكتة الجارحة ان معتقلاً عربياً مسلماً قررت امريكا تسليمه لبلاده.فقال بعد ان بسمل و حوقل : " اتركونا هنا...غوانتينامو ارحم لنا من بلادنا "،ثم استعاذ بالله من شياطين الانسِ واخذ يتمتم :"ربِ اعوذ بك من همزات الشياطين،و اعوذ بك ربي ان يحضرون". / مدونة بسام الياسين
عدد المشاهدات : ( 1626 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .