دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2015-01-14

فراعنة لـ قدس برس: علاقات القاهرة بدحلان ليست على حساب الرئيس عبّاس

       

الراي نيوز
رأى الكاتب والباحث الأردني المختص في الشأن الفلسطيني حمادة فراعنة، عدم وجود أي تعارض أو تناقض في العلاقات التي تجمع القيادة المصرية مع كل من الرئيس محمود عباس والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني محمد دحلان، وأكد أن العلاقات بين هذه الأطراف متكاملة وتؤدي مهمة واحدة في خدمة مصالح الشعبين الفلسطيني والمصري.

وأوضح فراعنة في تصريحات خاصة لـ "قدس برس"، أن النائب محمد دحلان لا يزال شخصية سياسية فاعلة وذات نفوذ واسع في الشارع الفلسطيني عامة وفي أوساط "فتح" على وجه الخصوص، وأن العلاقة بينه وبين الرئاسة المصرية ليست على حساب علاقات مصر بالرئاسة الفلسطينية، وقال: "علاقة النائب محمد دحلان مع القيادة المصرية الجديدة علاقة قوية ومبنية على الثقة والاحترام المتبادل، وهذا لا يتم على حساب العلاقة الوطيدة بين الرئيسين الفلسطيني محمود عباس والمصري عبد الفتاح السيسي، وعلاقة مصر بالطرفين ليست على حساب أحد منهما بل هي مكملة للدور المصري في حماية أمنه الوطني والقومي، وفي دعم الشعب الفلسطيني ونضاله المتواصل لإستعادة حقوقه وخاصة حقه في الدولة وفق القرار 181 وحقه في العودة وفق القرار 194".

وأضاف: "من هنا فالنائب محمد دحلان على الرغم من كل الاجراءات التي اتخذت بحقه بصرف النظر عن شرعيتها أو عدم شرعيتها، فهو شخصية قيادية له نفوذ وإحترام يستحقهما ، وله حضور واسع في صفوف الشعب الفلسطيني وفي داخل حركة فتح، والرئيس محمود عباس كان شريكا سياسيا له طوال حياته السياسية أيام الرئيس الراحل ياسر عرفات، فإذا تورط أو نجح أحدهما في قضية فهي محسوبة على الإثنين ، كونهما كانا شريكين معا.

ثم إن الخلافات القائمة بين الرجلين ليست سياسية على الإطلاق بل هي شخصية أو ذاتية، ومن هنا لم تكن القرارات التي اتخذت بحق النائب محمد دحلان تحظى بقبول كافة قيادات وعناصر حركة فتح".

وأشار فراعنة إلى أن اللقاء بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والنائب محمد دحلان محكوم ليس فقط بالشأن الفلسطيني والعلاقات الفلسطينية ـ المصرية وإنما أيضا بعلاقات مصر بالإمارات وليبيا، وقال: "اللقاء بين السيسي ودحلان ليس الأول من نوعه ولن يكون الأخير، فعلاقاتهما متواصلة ومستمرة لمصلحة الشعبين المصري والفلسطيني، فكلاهما ضد التطرف والإرهاب، ويتم ذلك من خلال موقع النائب محمد دحلان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، فهو بناء على القرار السياسي الإماراتي يسهل المهمات الإماراتية في دعم الشعب والجيش والرئيس في مصر، كما أن محمد دحلان يلعب دورا رئيسيا في دعم وإسناد الشعب الليبي من خلال اللواء خليفة حفتر وغيره من أجل وحدة ليبيا واستقرارها واستعادة مكانتها".

وحول العلاقة التي تربط دحلان بحركة "حماس" وحديث "فتح" عن وجود تآمر ضدها بين "حماس" ودحلان، قال فراعنة: "هناك تواصل وتفاهم بين النائب محمد دحلان وقيادة حركة حماس من خلال زملاء دحلان في غزة أو في مصر، وما عودة زوجة دحلان النشيطة في العمل الإجتماعي ، إلى قطاع غزة سوى انعكاسا لهذا التفاهم.

وأعتقد أن هذا التواصل سيدفع باتجاه نجاح العلاقات المطلوبة بين حركتي حماس وفتح، ولن تكون العلاقة بين حماس ودحلان على حساب حركة فتح، ولا يستطيع دحلان التورط في مثل هذه العلاقة لأنه سينسف تاريخه وتطلعاته".

وأضاف الكاتب السياسي فراعنة : "للتذكير فمحمد دحلان كان هو الخصم الأقوى في فتح ضد حماس، وأحد مبررات الانقلاب الذي مارسته حماس في غزة هو بسبب سياسات الرئيس عباس والنائب محمد دحلان المشتركة والموحدة ضد حماس، ولهذا لا يمكن فصل هذا التفاهم ما بين دحلان وحماس عن سلسلة التفاهمات والإتفاقات الموقعة والتي تم التوصل إليها بين مختلف فصائل المقاومة الفلسطينية وخصوصا بين حماس وفتح، بل هي تأتي في سياقها، وقد تكون أحد العوامل في انجاح هذه الاتفاقات ما بين حماس وفتح وإنهاء حالة الانقسام"، على حد تعبيره.

عدد المشاهدات : ( 1310 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .