دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2015-01-17

لقاء الملك... ونقابة الصيادلة... وجهة نظر شخصية


الراي نيوز
د. احمد ابو غنيمة

أثار الخبر الذي نشرته وسائل الاعلام عن لقاء الملك مع فعاليات في القطاع الصحي تساؤلات حول عدم وجود نقابة الصيادلة في هذا اللقاء؛ وعليه اود توضيح بعض النقاط بصفة شخصية كما فهمته من متن الخبر: 
- هذا اللقاء رتب ودعا له الديوان الملكي فهو صاحب الدعوة التي يبدو واضحا من الخبر انها تناولت السياحة العلاجية والصناعات الدوائية في الاردن.
وعليه فان وجود نقيب الاطباء ورئيس جمعية المستشفيات الخاصة ومسؤولي مجلس اعتماد المؤسسات الصحية وحوسبة المستشفيات امر يتناسب مع ما طرح في اللقاء.
- الاتحاد الأردني لمنتجي الادوية هو جمعية مستقلة ماليا واداريا عن اية نقابة ومنها نقابة الصيادلة التي عقد مجلسها اجتماعا مع مجلس إدارة الاتحاد للعمل بصورة تشاركية وليس تنافسية في سبيل تعزيز الصناعات الدوائية الاردنية وتذليل الصعوبات التي تواجهها. 
- نقابة الصيادلة هي الممثل الوحيد والقانوني لكل الصيادلة العاملين في المملكة حسب قانونها ؛ وسلطتها القانونية والادبية محصورة بالصيادلة والمؤسسات الصيدلانية حسب ما حدده قانون الدواء والصيدلة وقانون النقابة وقانون الصحة العامة فيما يتعلق بالدواء وبمهنة الصيدلة من ناحية تنظيمية وقانونية.
-لقاء الملك مع القطاع الصحي فيما يتعلق بالمستسفيات والصناعات الدوائية يجب ان يتبعه لقاء مع القطاع الصيدلاني ممثلا بنقابة الصيادلة التي هي مظلة لكافة صيادلة المملكة كما اسلفت سابقا لطرح كل القضايا التي تهم القطاع الصيدلاني من تشريعات وقوانين لتنظيم المهنة.
- نقابة الصيادلة على تواصل دائم وبروح تشاركية عالية مع كافة الجهات ذات العلاقة بالدواء ومهنة الصيدلة مثل المؤسسة العامة للغذاء والدواء-التي لم تكن ممثلة في لقاء الملك - ووزارة الصحة والبرلمان وديوان التشريع والرأي؛ تتواصل معهم لحل كافة القضايا التي تهم القطاع الصيدلاني كل جهة حسب صلاحياتها واختصاصها.
- اللقاء لم يكن حسب تفاصيل الخبر يتعلق بالدواء او بمهنة الصيدلة؛ وان وجود ممثلي الصناعة الدوائية المحلية لان الدواء المحلي له خصوصيته من ناحية تشغيلية للعمالة الاردنية وتصديرية وهو يشكل حوالي 30% من الاستهلاك المحلي للدواء؛ فيما يشكل الدواء الاجنبي ما نسبته 70% من الاستهلاك المحلي وهو ما يمكن بحث القضايا المتعلقه به من خلال نقابة الصيادلة والجهات المعنية بقطاع مستودعات الادوية المستوردة للدواء الاجنبي.

هذه وجهة نظر شخصية حول التساؤلات التي دارت حول هذا اللقاء؛ وارجو ان تكون الصورة واضحة لجميع الزملاء.
تحياتي ومودتي.
*امين سر مجلس نقابة الصيادلة

عدد المشاهدات : ( 1287 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .