دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2015-03-18

ما كشفته الكاميرات !


الراي نيوز- عصام قضماني 
أثار نشر أمانة عمان لكاميرات رقابة إلكترونية جدلا واسعا باعتبارها أداة جديدة للجباية حتى أن وكالة الأنباء الأردنية أعدت تقريرا خاصا نقلت فيه استياء مواطنين من سياسة رصد مخالفات السير كطريقة للجباية وتحصيل الضرائب والمخالفات !!.
كاميرات الرقابة الالكترونية رصدت 200 الى 250 مخالفة قطع اشارة حمراء يوميا, ما يعني أن المواطن لا يحترم قواعد السير، ولا يحفل بالمخاطر المترتبة على مثل هذه السلوكات، ولا عجب أن حوادث السير وحدها تخطف حياة شخص كل 9 ساعات وتتسبب باصابات بالغة لنحو 29 شخصا كل دقيقة.
في وقت سابق قامت الدنيا ولم تقعد عندما دار حديث عن زيادة غرامة مخالفة قطع إشارة ضوئية حمراء الى 500 دينار، للحد من هذه الظاهرة التي أثبتت الكاميرات أنها متفاقمة، وأن الالتزام بأبسط قواعد السير مخترق، وان السواقين لا يكترثون.
لكن باليد الأخرى لا تزال الشكوى محقة من عدم تأهيل الطرق، التي تزدحم فيها الحفر والمطبات وتخلو من الشواخص والخطوط خصوصا لتحديد المسارب، فمعظم الحوادث تقع بسبب حفرة في شارع أراد الساق تجاوزها وفي العادة يسبق تأهيل البنية التحتية فرض الغرامات.
في شوارع العاصمة لا يستثني السائق أي من حواسه تماما كما لو كان يخوض معركة شرسة,
هذه حقيقة يمكن ملاحظتها برصد سلوكيات السير على الطرق, حيث الفوضى تحل محل النظام، والسبب غياب احترام قواعد السير.
ما الذي يتوجب أن يكون موجودا ونفتقده على الطرق ؟. الحافلات لا تلتزم المسرب الأيمن كما رصدت ذات الكاميرات مشاهد حية في الشوارع، لكن حتى مثل هذه المخالفة لا تحتاج الى كاميرا إذ يمكن رؤيتها بالعين المجردة للمتابع ومعايشتها يوميا بالنسبة للسائق، هل يحدث ذلك لأن مثل هذا المسرب غير موجود أصلا ؟.
كثيرا ما طالبنا بتخفيف الضغط عن كاهل شرطة السير فأنت لا تستطيع أن تضع شرطيا لكل سائق بالرغم من الإنتشار الهائل لأفراد الشرطة ولعرباتهم التي تدور وتعمل ليل نهار بكامل عدتها وأنوارها، وهو عبء مادي كبير.
إن وافقنا على أن 90% من أسباب حوادث السير، تعود إلى السلوكات الخاطئة للسائق كما تقول دائرة السير, فلا يمكن أن نتجاهل ظروف الطريق وأهليته وممرات المشاة وأهليتها كأسباب.

عدد المشاهدات : ( 1254 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .