دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2010-02-07

القضاء يبرئ رجل الأعمال السويسري رشيد حمداني

الراي - أ ف ب

حكم القضاء الليبي الاحد ببراءة رشيد حمداني احد رجلي الاعمال السويسريين اللذين حوكما بتهمة القيام بنشاطات اقتصادية بصورة مخالفة للقانون، بعد اسبوع من تبرئته من تهمة الاقامة غير القانونية كما افاد محاميه.

وقال المحامي صالح الزحاف لفرانس برس ان "المحكمة برأت رشيد"، موضحا ان النيابة العامة يمكن ان تستأنف الحكم.

واضاف المحامي انه و"بموجب القانون يستطيع" رشيد حمداني مغادرة ليبيا، من دون ان يوضح ان كان موكله يعتزم السفر.

ورشيد حمداني مثل مواطنه ماكس غولدي محتجز في ليبيا منذ تموز/يوليو 2008.

وكانت محكمة ليبية حكمت السبت على ماكس غولدي بدفع غرامة قيمتها الف دينار ليبي (800 دولار)، لكنه ما زال ينتظر الحكم في تهمة "الاقامة غير القانونية" الذي ارجىء الخميس الماضي الى 11 شباط/فبراير.

ولم يشأ المحامي الفرنسي ايمانويل آلتي المشارك في الدفاع عن الرجلين، الادلاء بأي تعليق لفرانس برس.

واوقف السويسريان في 19 تموز/يوليو 2008 في ليبيا بعيد توقيف هانيبال نجل الزعيم الليبي معمر القذافي وزوجته في جنيف اثر شكوى تقدم بها اثنان من خدمهما بداعي سوء المعاملة.

وتم الافراج عن رجلي الاعمال في 28 تموز/يوليو 2008 ولجآ منذ ذلك التاريخ الى سفارة بلدهما في طرابلس مع حظر مغادرتهما الاراضي الليبية. وفي منتصف ايلول/سبتمبر 2009 وبعيد قيامهما باجراء فحوص طبية، اقتيد الرجلان الى مكان لم تكشفه طرابلس واعتبرت سويسرا ان احتجازهما بمثابة "خطف" وذلك قبل تسليمهما الى سفارة بلدهما مجددا في 9 تشرين الثاني/نوفمبر 2009.

وعلى اثر قضية هانيبال القذافي، تبادلت الدولتان اجراءات ثارية مثل سحب ارصدة مالية من مصارف سويسرية ومغادرة شركات سويسرية لليبيا، وتبني سياسة تشدد حيال منح تأشيرات شنغن للرعايا الليبيين من الجانب السويسري.

عدد المشاهدات : ( 1100 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .