دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2016-01-31

ماذا يحدث في وزارة تطوير القطاع العام ؟؟؟


الراي نيوز
 - د. هيثم علي حجازي

أطلقت وزارة تطوير القطاع العام عددا من المبادرات قالت إنها تهدف الى تحسين أداء مختلف وزارات الدولة ومؤسساتها. ورغم ذلك، ورغم دعوات جلالة الملك، ودولة رئيس الوزراء إلى تحسين أداء القطاع العام، فإن مستوى ذلك الأداء ما يزال في أدنى مستوياته، وهو ما يدفع المواطن الأردني الى الشعور بعدم الرضا عن مستوى الخدمات المقدمة، مما يشير الى ان القائمين على الوزارة حاليا قد فشلوا في تحقيق الأهداف المرجوة والمتمثلة في النهوض بالقطاع العام وتحسين أدائه، لأن فاقد الشيء لا يعطيه، فهذه الوزارة نفسها بحاجة الى تطوير.
أقول هذا الكلام وقد تواردت الأنباء عن ارتفاع معدل الدوران الوظيفي في وزارة تطوير القطاع العام، وازدياد معدل هجرة العقول والكفاءات من هذه الوزارة خلال السنوات 2012 – 2015 وعلى ما يبدو فإن الأرقام مرشحة للازدياد.
فخلال الفترة المذكورة تم إبعاد اثنين من الأمناء العامين المشهود لهما بالكفاءة عن موقع أمين عام وزارة تطوير القطاع العام، كما تمت إحالة مديريْن عاميْن لمعهد الإدارة العامة على التقاعد أحدهما جاء به الوزير الحالي نفسه وهما مّــن تشهد لهما سجلات المعهد بتميز أدائهما. 
ومما يثير التساؤل عما يجري داخل أروقة هذه الوزارة أن عددا آخر من موظفي الوزارة قد تركوا العمل فيها، وأسماؤهم موجودة لدي، حيث بلغ عددهم (16) موظفا وموظفة من مديرية متابعة الأداء الحكومي، ومديرية تطوير الخدمات الحكومية، وهما المديريتان الرئيستان في هذه الوزارة. وقد سارعت العديد من الدول العربية الشقيقة الى التعاقد مع تلك الخبرات، وبرواتب متواضعة، على الرغم مما يتمتع به هؤلاء من خبرات وقدرات متميزة.
سؤال آخر يطل برأسه حول التعيينات التي تمت في هذه الوزارة بعقود ورواتب مرتفعة لموظفين لا يملكون القدر نفسه من الخبرة والجدارات الذي امتلكته تلك العقول المهاجرة.
ثمة أسئلة الجميع بحاجة الى الحصول على إجابة عنها مثل:
- لماذا لم تقم الوزارة حتى اليوم بإجراء عملية تقييم ذاتي لها ومن قبل طرف محايد؟
- لماذا لم تقم الوزارة وحتى اليوم بإجراء قياس لمستوى رضا الموظفين فيها من قبل طرف محايد؟
- هل جميع الذين 'هاجروا' من الوزارة أو 'نُـــقلوا' منها أو أحيلوا على التقاعد جميعهم على خطأ والوزير وحده على حق؟
- هل ثمة علاقة عمل خاصة ما تزال تربط بين أحد 'متخذي القرار' في الوزارة وبين إحدى 'هيئات التميز' العربية؟ 

عدد المشاهدات : ( 1525 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .