دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2016-03-10

من فوق


الراي نيوز
- عبدالهادي راجي المجالي

أحيانا يعرض التلفاز صورا , من الجو لمدينة عمان , وغالبا ما تظهر أسطح المنازل ...في فرنسا مثلا لا توجد أسطح مستوية , جميعها من (الكرميد) , وفي إيطاليا ..نفس الشيء كل ما تراه هو الشجر والأسطح ذات الاشكال الهندسية .
في عمان الصورة مختلفة تماما , فغالبا ما يظهر لك على الأسطح (منشر غسيل ) , وأحيانا تلاحظ ( جدلة أسلاك) ,وفي بعض المرات وبمصاحبة ..
أغنية فيروز (عمان في القلب) وأثناء عرض بعض الصور الجوية يظهر لك من بعيد بقعة سوداء , وحين تدقق النظر فيها تكتشف أنها :- (شرشف ) وعليه ملوخية (ناشفة) ...
اخر مرة , عرض التلفاز أغنية فارس عوض (عمان يا تاج المحبة) , وبنفس أسلوب بث الأغنية الأولى قرر المخرج عرض تصوير من الجو للمدينة , ومرت الكاميرا فوق أحد أسطح منازل جبل الحسين , كان السطح قاتما , ولكني دقيق الملاحظة ..وقد إكتشفت أن هناك مجموعة من الفرشات, تم فردها من أجل التشميس , وعلى ما يبدو فإن العائلة مكتظة بالأطفال .
كل شيء تشاهده على الأسطح بما فيه (الحمام), وأحيانا يظهر لك رجل متكيء على طرف السور ويمارس (البصبصه) على الجيران ... في أغنية ( أرخت عمان جدائلها) ...تتنوع الصور الجوية , فهم يعرضون بعضها من عمان الشرقية , وإضافة لعمليات (تنشيف الملوخية) .. يظهر لك , أكوام من حديد البناء , قام رب المنزل بوضعها من قبيل الاحتياط , فربما تسعفه الأيام لبناء طابق ثان ... ومن الممكن ملاحظة وجود مجموعة من أكياس (الشميمتو) وعليها غطاء بلاستيكي أحمر, ويبدو أنها فائض الصبة من العام الماضي , وتم تخزينها على السطح لزوم (صبة) أخرى
***
في الصور الجوية , التي ترافق الأغاني , تتعرى الأسطح , ويغيب تركيزك عن الأغنية لمعرفة الأشياء الصغيرة التي تظهر , على السطح ..وتتعمق في التفاصيل , وتكتشف في لحظة ...أننا شعب شغوف بتنشيف (الملوخية) , تكتشف أيضا أن الأسطح تخفي أسرار العائلة وفوق كل ذلك
..تكتشف أنك حتى تحب عمان وتعرف حجم بساطتها وتواضعها عليك أن تراها من فوق ...هي المدينة الوحيدة في العالم ...التي ولدت على رؤوس الجبال , وهي الأعلى من بين كل العواصم العربية ...لهذا فهي حتى بالصور مليئة بالكبرياء .

عدد المشاهدات : ( 1581 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .