دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2016-03-22

كم أنت كبير أيها الأردني

الراي نيوز- عبدالهادي راجي المجالي

مجموعة من الأردنيين , سجنهم الأمن السوداني لأنهم تورطوا بتسريب أسئلة التوجيهي ...حسنا , هل هذا الأمر يستحق الحزن أم التأمل ؟...أظن أنه يستحق التأمل قليلا فقد نجحنا في تصدير التجربة الأردنية ...
لم يقف الأمر عند هذا الحد , فقد حدثت قبل فترة مشاجرات في البرلمان التونسي على غرار ما حدث تماما في البرلمان الأردني , وهذا يؤكد أننا نجحنا في تصدير التجربة البرلمانية الأردنية أيضا .
(إقعدي يا هند) ...كانت أيضا تجربة مهمة , في الأداء البرلماني , فحين نصل لمرحلة تقوم فيها محطة مثل (السي أن أن) بعرض نهفات الأردنيين , وتداولهم للفيديو الذي كان فيه النائب السعود , يصرخ بأعلى صوته :- أقعدي يا هند ..هذا يؤكد أننا أيضا نجحنا في تصدير الصراعات الأيدولوجية , التي حدثت في المسيرة الديمقراطية .
المنسف أيضا صدرناه , فأنت حين تدعى من صديق أردني يسكن في قلب نيويورك إلى منزله وعن بعد نصف كيلو تشم رائحة الجميد , وتكتشف أن جميع جيرانه قد شموا الرائحة , ويؤكد لك أنه قام بطبخه على الحطب ...تشعر بالفخر , فالجميد الأردني يهدر في سماء أمريكا ويتحدى كل القوانين ...حتى المنسف صدرناه .
وأنت حين تمشي في قلب لندن , ويغافلك صوت قادم من الجهة الأخرى لأغنية تعرفها , وتركز قليلا وتكتشف أنها لعمر العبداللات :- (على طريق السلط ياما ماشينا) ...ثم تقف , وسط المارة , وتلتقط السيارة التي أشعل صاحبها تلك الأغنية ومن ملامحهم تدرك أنهم أردنيون , وتحاول عبثا أن تناديهم ..ولكنهم يمضون , وتنظر لزجاج السيارة الخلفي وتكتشف أنه مكتوب عليه بالعربية :- (والسلط يا ديرتي) .... تشعر بالفخر , حتى الغناء الأردني صدرناه .
وحين تصعد إلى طائرة الخطوط الإماراتية , القادمة من ماليزيا ..وتكون متعبا وجميع , الركاب من اسيا , وتحاول النوم ...ثم تسمع صوتا خلفك , صوت قريب من لهجتك , رجل يخاطب اخر متحدثا عن المضيفة :- (قاسم ...قاسم لد ع المضيفة مو بتشبه خالتي حليمه ) ..وتغرق في الضحك , وترتاح في داخلك فقد صدرنا اللهجة الأردنية إلى سماء اسيا أيضا ...
كم أنت كبير أيها الأردني ...

عدد المشاهدات : ( 1481 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .